صحيفة إسبانية ساخرة: اليوفي يصف موراتا كأنه فان باستن!

20 يوليو 2014
موراتا اللاعب الجديد في صفوف يوفنتوس (GETTY)
+ الخط -

أنهى المهاجم الإسباني الشاب ألفارو موراتا إجراءات تعاقده مع يوفنتوس الإيطالي، في صفقة أثارت العديد من التساؤلات حول الإضافة الفنية التي سيقدمها اللاعب في صفوف السيدة العجوز، ما تسبب بموجة ردود عالمية حولها مع ارتفاع القيمة المدفوعة للحصول على خدمات اللاعب الإسباني، والتي وصلت إلى 20 مليون يورو.

وبرر يوفنتوس اقتناعه الكامل بقدرات مهاجم ريال مدريد السابق، بأنه رأس الحربة الذي كان ينتظره الفريق، وأنه لديه قدرات رائعة على المراوغة وتسديدات وتمريرات متقنة وذلك بجانب التميز في ألعاب الهواء، وارتفاع حاسته التهديفية، إضافة لقول النادي "إنه موهبة بعيدة عن إطار المألوف وشخصية قوية للغاية، وإنه تعدى مرحلة اللاعب الواعد إلى اللاعب المتميز".

وسخرت "صحيفة ألموندو ديبورتيفو" الإسبانية من وصف يوفنتوس لموراتا، مؤكدة أنها شعرت بأن هذا الوصف يخص المهاجم الأسطوري ماركو فان باستن، نجم أياكس الهولندي والميلان الإيطالي في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، والذي كان يوصف وقتها بـ"المهاجم الكامل".

واقتصرت مشاركة موراتا في عهد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لريال مدريد ومن قبله جوزيه مورينيو على المباريات التي غاب عنها المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، أو لعدة دقائق كبديل في نهاية اللقاءات.

وكان يوفنتوس قد تعاقد مع موراتا في عقد يمتد لخمس سنوات، بعدما خاض 53 مباراة مع ريال مدريد، 13 منهم فقط كأساسي، وأحرز 11 هدفا، ومن المتوقع أن يكون اللاعب ضمن الخيارات الأساسية للمدير الفني الجديد لفريق "السيدة العجوز" ماسمليانو أليجري.

المساهمون