صحيفة إسبانية تتهكم على رونالدو..بسبب ظاهرة "البينالدو"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
10 ديسمبر 2015
AF56EE46-2951-4C17-8B5B-82040B736D5F
+ الخط -


أفرد أحد أشهر المواقع الإسبانية مقالاً لانتقاد البرتغالي، كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، وذلك بسبب تكرر مطالباته بركلات ترجيح وسقوطه بشكل قد يكون مفتعلاً في كثير من الأحيان، وعنونت التقرير باسم "بينالدو".

ويبدو أن أصداء هذا التقرير قد وصلت إلى رونالدو، الذي علق بعد مباراة فريقه أمام مالمو، والتي أحرز فيها 4 أهداف، إنه يرفض تسميته بـ"بينالدو": "يمكنكم وضع اسمي على يوتيوب ومشاهدة أهدافي".

وتحدث موقع صحيفة "الباييس" عن "ظاهرة بينالدو" بشكل ساخر، والتي وصفتها أنها يجب أن تكون لافتة للنظر، حتى تنطبق عليها مواصفات "بينالدو"، والتي تضم نظرات الاندهاش والانهيار الروحي والوجداني إلى جانب إشارات عن سبب عدم احتساب ركلة الجزاء وسبب تعمد الحكام تجاهل لقطاته.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن ظاهرة "البينالدو" تجلت بوضوح على أداء رونالدو، خلال مباراة الريال في الدوري أمام إيبار، والذي سقط على الأرض داخل منطقة الجزاء بسبب دفعة "عادية" من أحد مدافعي الفريق المنافس، إلا أن مبالغة "صاروخ ماديرا" في رد الفعل، جعلت الحكم يتغاضى عن احتساب ركلة جزاء.

وتابع التقرير التهكم على رونالدو، موضحاً أن أعراض ظاهرة البينالدو تواصلت بعد عدم احتساب الركلة، مشددة على أن هذه التبعات تظهر في حالة احتساب الحكم ركلة الجزاء من عدمها، فيظل اللاعب على الأرض معبراً عن امتعاضه، وهي اللحظات التي لا يعرف الحكم ما عليه فعله لإرضاء النجم البرتغالي. وقد يكون طرد المدافع في هذه الحالة هو الحل الأمثل.

وأضاف الموقع أن "البينالدو" قد تسبب في اعتراض اللاعب على تعرضه لعرقلة، قبل حتى أن يسقط أو يتدخل معه أي لاعب من الخصم، مشيرة بلهجة ساخرة إلى أن هذا يأتي ضمن "تهيئة الأجواء" للحصول على ركلة جزاء على طريقة نجم الميرينجي.

وأنهى الموقع المقال مؤكداً أن ركلات الجزاء أصبح لها شكل آخر ببداية رونالدو مسيرته، فأصبح هناك "بينالتي" و"بينالدو".

ذات صلة

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
الصورة
استقبال تاريخي للبرتغالي رونالدو في النصر السعودي

منوعات

جولة على أبرز الأخبار الزائفة المتداولة في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الحالي. كل الأخبار المذكورة أدناه غير حقيقية رغم انتشارها على نطاق واسع. وقد تحقق منها فريق "العربي الجديد".
الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

المساهمون