صحيفة إسبانية: "فضيحة في ماراثون دبي"!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
27 يناير 2015
F57C6E45-E9FA-407C-A47B-877C55F4D7FF
+ الخط -

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية خبراً عن فضيحة شهدها ماراثون دبي الذي أقيم، يوم الجمعة الماضي في الإمارات، بعدما قام عدد من العدائين المشاركين في الماراثون بعدم احترام مسار السباق في نسخته السادسة عشرة.

وقالت الصحيفة الإسبانية في خبرها الذي أرفقت معه "مقطع فيديو" إن العدائين في المراكز الخمسة الأولى لم يحترموا مسار السباق واختصروا مسافة قصيرة منه، بعدما قفزوا من فوق الرصيف الجانبي بدلاً من إكمال المسار في الشارع إلى نهايته مما يعد مخالفة صريحة من المتسابقين.

وفاز في ماراثون دبي الذي انطلق من أمام أكاديمية الشرطة في دبي العداء الإثيوبي، ليمي برهانو هايل، الفائز بلقب الرجال، ومواطنته اسيليفتش ميرجيا الفائزة بلقب السيدات، ونال كل منهما جائزة مالية قيمتها 200 ألف دولار، وتنافس فيه 33 ألف عداء وعداءة، على ألقاب وجوائز 3 سباقات، تضمنت السباق الرئيسي للماراثون ومسافته 42 كيلومتراً و195 متراً، وسباق الطريق ومسافته 10 كيلومترات، والسباق العائلي ومسافته 4 كيلومترات.

وجاء الإثيوبي، ليليسا ديسيسا، في المركز الثاني بزمن قدره 52:05:2 ساعة ونال جائزة مالية قيمتها 80 ألف دولار، وديربي روبي ملكا في المركز الثالث بزمن 06:06:2 ساعة ونال 40 ألفاً، وفيسا ليليسا في المركز الرابع بزمن 35:06:2 ساعة ونال 20 ألفاً، وسيساي كاساي في المركز الخامس بزمن 06:07:2 ساعة ونال 12 ألفاً في ختام الماراثون الذي نظم بتواجد الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

دلالات

ذات صلة

الصورة

سياسة

رغم أن هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يداهم فيها مكتب التحقيقات الفيدرالي منزل رئيس أميركي سابق، إلا أن الرئيس السابق دونالد ترامب ليس أول رئيس أميركي يُحقق معه من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي.
الصورة
احتجاجات سائقي سيارات الأجرة في روما ضد أوبر (Getty)

اقتصاد

كشفت وثائق مسربة عن الحيل التي استخدمتها شركة "أوبر" لخدمات سيارات الأجرة في تكوين إمبراطوريتها التجارية الواسعة في زمن قصير. من بين الأساليب غير القانونية خِداع وصفقات وتحريض
الصورة
الأكاديمية السويدية

منوعات

أعلنت الأكاديمية السويدية أن جائزة نوبل للآداب لن تمنح هذا العام بعد مزاعم الإساءة الجنسية وغيرها من القضايا داخل صفوفها، والتي شوهت سمعة الهيئة.
الصورة
أميركا/اقتصاد/ فيات كرايسلر/27-07-2015 (Getty)

اقتصاد

لم تنته بعد كل فصول فضيحة غش العوادم، التي ارتكبتها شركة فولكس فاغن، حتى بدأت فضيحة جديدة في نفس المسرح الأميركي.
المساهمون