صحافي إسباني:بينما تبكي جماهير الزمالك..القاهرة تستقبل بوتين كأنه بطل!

09 فبراير 2015
+ الخط -

عبر الصحافي في جريدة "الموندو" الإسبانية، فرانسيسكو كاريون، عن تعجبه من الحالة التي عاشتها العاصمة المصرية القاهرة بين الأمس واليوم، بعد مجزرة استاد الدفاع الجوي، والتي راح ضحيتها 40 شخصاً من أعضاء رابطة "أولتراس وايت نايتس"، التي عزمت على مؤازرة فريقها في مباراته المهمة أمام إنبي، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وقال مراسل الصحيفة الإسبانية في القاهرة "بينما تبكي جماهير الزمالك المصري، القاهرة في مهرجان لاستقبال بوتين كأنه بطل"، وذلك في تغريدة له على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ومن ناحية أخرى، مثلما كان يفعل البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للنادي الأهلي المصري، حرص الإسباني خوان كارلوس جاريدو على تقديم تعازيه لأسر ضحايا "وايت نايتس"، وكتب المدرب الإسباني في تغريدة، عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنها مأساة كبيرة جدا بالنسبة لمصر، ولكرة القدم في بلادنا، ما حدث مستحيل، تعازيي لأسر الضحايا من الجماهير".

وكانت الصحف الإسبانية قد تناولت الأحداث المؤسفة، التي شهدها ملعب الدفاع الجوي (30 يونيو)، واصفة ما حدث في مصر بالمأساة الجديدة، بعد مجزرة بورسعيد، مشيرةً إلى أن الأحداث التي سبقت مباراة قمة الدوري المصري ستتسبب في مزيد من المشاكل للكرة.

 

المساهمون