شوقي غريب لـ العربي الجديد: "نجوت من حبل الإقالة"

11 أكتوبر 2014
المدرب شوقي غريب نجح بتسجيل اول انتصار لمصر (Getty)
+ الخط -

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، أن الفوز على بوتسوانا بهدفين دون رد والحصول على أول ثلاث نقاط في التصفيات الأفريقية في المباراة الثالثة بالمجموعة السابعة، "أنقذ رقبته" من حبل الإقالة.

وقال غريب في تصريحات خاصة لـ "العربي الجديد" عقب المباراة: "هناك من كان يريد الخسارة أو التعادل لتنفيذ "حكم الإعدام" على الجهاز الفني، ولكن ذلك تأجل لبعض الوقت، وسيأتي مع أول تعادل من منطلق أن الفوز في المباريات الثلاث المقبلة هو السبيل الوحيد قبل مواجهة الجولة الأخيرة أمام المنتخب التونسي الشقيق".

وتابع:" أنا مثل كل المصريين أريد أن أفرح بعد الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد منذ عام 2011، وأرحب بأي مدرب يتولى المسؤولية بدلا مني؛ بشرط أن يحقق ما أحلم به شخصيا وهو الصعود لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب العام المقبل ".

وأضاف المدرب:" رغم فرحتي الكبيرة بالفوز الذي يعد إنعاشاً للآمال في الصعود لمنافسات المغرب إلا أني اشعر بالحسرة من الذين لم يصبروا عليّ ولا على زملائي ولا على اللاعبين الذين ألتمس لهم كل العذر، وانتقدوني بشكل شخصي دون رأفة وبعيدا عن الرؤية الفنية التي تؤكد أن تكوين فريق جديد يتطلب صبرا ووقتا، ومع ذلك أطمع في التأهل لإسعاد الشعب المصري".

وأشار المدير الفني للمنتخب المصري إن القرعة ظلمت الفريق بخوض أول مباراتين أمام السنغال خارج مصر وتونس في القاهرة وهما فريقان قويان ولم يكن المنتخب بذلك المستوى الذي يؤهله للفوز عليهما، مشيراً إلى أن الأداء تغير أمام بوتسوانا وزاد الأمل في الصعود، ويكفي عودة الثقة للاعبين وتسجيل هدفين لأول مرة في التصفيات.

وختم غريب بالقول: "كل ما يهم الآن هو الفوز على بوتسوانا في القاهرة بعد أيام، وبعدها ستكون هناك فرصة مثالية للاستعداد لمباراة السنغال في القاهرة والتي تعد بمثابة عنق زجاجة" متمنيا أن يكون التأهل من نصيب المنتخبين العربيين.

دلالات
المساهمون