شاب ينتحر ويترك تسجيلات... على طريقة مسلسل "13 رينزنز واي" الشهير

11 يونيو 2017
بطلة المسلسل انتحرت بعد أن تركت تسجيلات صوتية (يوتيوب)
+ الخط -

يرتبط الفن بالحياة بعلاقات متداخلة، فأحياناً الفن يحاكي الحياة، وأحياناً أخرى الحياة تحاكي الفن. وأحد الأمثلة على ذلك، هو انتحار رجل من البيرو، حيث ترك أشرطة صوتية لأولئك الذين دفعوه إلى الموت، وذلك في خطوة مشابهة لأحداث مسلسل 13 Reasons Why، وهو آخر سلسلة لنتلفليكس حققت انتشاراً واسعاً، بحسب ديلي ميل.

فرانكو ألونسو لازو مدرانو (23 عاماً)، مهندس صناعي، قفز من سطح الطابق الرابع في المبنى الذي يعيش فيه، بحسب وسائل إعلام بيروية، ولم يفارق الحياة بعد القفز مباشرة، لكنه مات في المستشفى لاحقاً.

وقالت التقارير إن الشاب صرخ قبل أن يقفز "لا أستطيع تحمّل انفطار قلبي"، وإن أمه كانت حاضرة خلال الحدث، واكتشفت الشرطة رسالتين إحداهما لسيدة تُدعى كلاوديا، والأخرى تحوي قائمة بأسماء الأشخاص الذين تسببوا في انتحاره، والذين قام بتسجيل تلك الأشرطة لهم.

وما يزال غير واضح، حتى الآن، إذا كان الشاب قد استلهم ذلك من المسلسل، والذي تظهر فيه مراهقة اسمها هانا بيكر، أقدمت على الانتحار، بعد أن سجلت أشرطة صوتية لأصدقائها، كي يستمعوا لها بعد وفاتها.

وقد لاقى المسلسل شعبية عالمية هائلة، وفي الوقت نفسه وُجهت له العديد من الانتقادات، لأنه يصوّر الانتحار.

ووفقاً للرابطة الوطنية لعلماء النفس المدرسيين، فإن العديد من الآباء قلقون من أن المسلسل قد يؤجج مشاعر الأطفال الذين لديهم أفكار انتحارية.

وتم انتقاده أيضاً لعدم وجود تحذير في بدايته حول محتواه، وعدم تضمينه معلومات حول تجنّب الانتحار.

المساهمون