سيناء المصرية غرقت في الظلام طيلة أيام المؤتمر الاقتصادي

16 مارس 2015
المؤتمر الاقتصادي حجب معاناة سكان سيناء بانقطاع الكهرباء(Getty)
+ الخط -

عندما كانت السلطات المصرية تحتفل بعقد المؤتمر الاقتصادي، في مدينة شرم الشيخ على مدار 3 أيام، كان سكان مدن شمال سيناء، في رفح والشيخ زويد، يغرقون في الظلام، طيلة أيام المؤتمر، بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

ولم تحظ معاناة أهالي سيناء من انقطاع الكهرباء باهتمام المسؤولين المصريين ولا وسائل الإعلام بسبب انشغال الجميع بفعاليات المؤتمر.

غير أن الأهالي لجأوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة "فيسبوك" و"تويتر" لنقل أوضاعهم الصعبة إلى الرأي العام، وذلك من خلال إطلاق هاشتاج #سيناء خارج التغطية.

وكتب أحمد عطية في صحفته الشخصية: "3 أيام بلا كهرباء، نهائيّاً، تعطيل للمستشفيات والإسعاف وشبكات الاتصالات، هؤلاء الذين لا يهمونك إطلاقاً، وأنت تسطع أضواؤك وإعلامك على مليارات المؤتمر".

ونقل أيمن مصطفى الأجواء التي سادت في المنطقة عند عودة التيار الكهربائي بعد انقطاع دام ثلاثة أيام من خلال تغريدة جاء فيها: "أطلق أحد المواطنين ألعاباً نارية وأخريات أطلقن الزغاريد ترحيباً بالسيد التيار الكهربائي بعد فقدانه لثلاثة أيام متواصلة".

ونبه بدر السروي إلى أن "سيناء معزولة عن العالم، والأدهي أنها معزولة عن مصر". في حين كتب أيمن محسن: "لم يجد الأب الشبكة للاتصال بالإسعاف لنقل ابنته التي أُصيبت برصاص الأمن العشوائي، وعندما نجح في نقلها إلى مستشفى الشيخ زويد بشكل يقطع القلب، لم يجد طبيباً أو حتى خيطاً أو مسكناً لمحاولة مسعف "وحيد" إخراج الرصاصة من جسمها البريء".

المساهمون