سورية: مقتل طاقم قناة "أورينت نيوز" بدرعا بصاروخ موجّه

08 ديسمبر 2014
صاروخ موجّه استهدف طاقم "أورينت نيوز" (فرانس برس)
+ الخط -

قتل طاقم قناة "أورينت نيوز" الفضائية، اليوم الاثنين، في مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي، إثر استهداف طيران النظام السوري له بصاروخ موجّه، أثناء تغطية مباشرة للمعارك الدائرة في المدينة منذ أسابيع.

وأوضح معدّ البرامج في مكتب "أورينت نيوز" في اسطنبول، محمد حاج بكري لـ"العربي الجديد" أن "الزميلين المراسلين يوسف الدوس، وأحمد العاسمي، والزميل المصوّر سالم خليل، قضوا بصاروخٍ موجّه من قبل طيران النظام السوري، خلال تغطية مباشرة للمعارك الدائرة في مدينة الشيخ مسكين".

بدوره، كتب مدير القناة، غسان عبود، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "يا وجعي! خسر فريق الأورينت اليوم فريق التغطية في حوران المجد والعطاء، الزملاء الثلاثة رامي العاسمي، ويوسف الدوس، وسالم خليل، بصاروخ موجه من طائرة أسدية، استهدفتهم مباشرة، كهدف واحد وحيد، ولم يكن هناك معارك في المنطقة التي يمرون بها".

وأضاف "زملائي فريقي أورينت الإعلامي وأورينت الإنساني: كُتب عليّ أن أعزي في مصائبكم من أسد الوغد بشكل شبه يومي! طائرات أسد البارحة، توارت كالجرذان عندما هجم الطيران الإسرائيلي، واليوم تستنسر على قلمكم وكاميراتكم!؟ كُتِب عليكم أن تكونوا فرق حملة الراية، التي لا تمل في عطائها الإنساني وفي سعيها نحو الحرية".

المساهمون