سورية.. تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحظر تجول في الطبقة

01 اغسطس 2020
النازحون السوريون بين كورونا ومعاناة النزوح (Getty)
+ الخط -

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، السبت، تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، وتعافي تسعة من المصابين، فيما فرضت "الإدارة الذاتية" الكردية حظر تجول في مدينة الطبقة بمحافظة الرقة، شمال شرقي سورية، بعد تسجيل ثلاث إصابات فيها، يوم الخميس.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنّ عدد المصابين بالفيروس في سورية بلغ 780، تعافى منهم 246 وتوفي 43.

وتتهم منظمات محلية ودولية النظام السوري بالتستر على أعداد الإصابات في المناطق الخاضعة لسيطرته، وكان أطباء موجودون في الداخل قد كشفوا عن ارتفاع كبير في أعداد الإصابات، وفشل النظام في احتواء المصابين.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة أنها لا تملك الإمكانيات لإجراء مسحات عامة لفيروس كورونا الجديد في المحافظات، وحثّت المواطنين على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية لضبط الانتشار وحماية الجميع.

وفي السياق، أعلن مجلس الرقة المدني، التابع لـ"الإدارة الذاتية" لشمال شرق سورية، فرض حظر تجول في مدينة الطبقة مدة 14 يوماً، واتخاذ إجراءات وقائية مشددة على المدنيين في المدينة، بعد اكتشاف ثلاث إصابات في محافظة الرقة قبل أيام.

ونص الإعلان على إغلاق جميع مداخل ومخارج الحدود الإدارية لمدينة الطبقة، باستثناء الحالات الطبية والحركة التجارية، وإغلاق المقاهي والمسابح والمطاعم وصالات الأفراح وخيم العزاء والمساجد وأماكن تجمعات المدنيين، وذلك للحد من انتشار الفيروس.

وكانت "الإدارة الذاتية" قد أعلنت، أمس الجمعة، فرض حظر تجول في مدينة الرقة مدة 14 يوماً، بعد تسجيل 17 إصابة وارتفاع عدد المصابين في مناطق نفوذها إلى 25.

وفي مناطق المعارضة، بلغ عدد المصابين 31 يتوزّعون على محافظات حلب وإدلب وريف الحسكة، تعافى منهم 13، وما زال الباقون يتلقون الرعاية الطبية.

المساهمون