سورية: "النصرة" تطلق سراح آخر معتقلي الفرقة (13)

11 ابريل 2016
"النصرة" أطلقت سراح جميع معتقلي الفرقة (13) (Getty)
+ الخط -
أطلقت "جبهة النصرة"، فجر الإثنين، سراح آخر ثلاثة من عناصر الفرقة (13) التابعة للجيش السوري الحر، الذين اعتقلتهم على خلفية المواجهات التي حدثت بين الفصيلين، في مدينة معرة النعمان، جنوب إدلب، شمالي سورية، منذ أكثر من شهر.

وقال الناشط الإعلامي، جابر أبو محمد، لـ"العربي الجديد" إنّ "جبهة النصرة أفرجت عن ثلاثة من عناصر الفرقة 13، من بينهم قائد اللواء (56) مشاة التابع للفرقة زاهر الأحمد، بعد نحو شهر من الاعتقال"، مشيراً إلى "أن محتجزي الفرقة (13)على خلفية الأحداث الأخيرة، أصبحوا جميعاً خارج سجون الجبهة، بعد إطلاق سراح هؤلاء الثلاثة".

وأوضح أبو محمد، أن "الأحمد، هو واحدٌ من رماة صواريخ (تاو) الأميركية الموجّهة في الفرقة، وقد وجّهت الفرقة الكثير من المناشدات لإطلاق سراحه، إلى جانب العديد من التظاهرات التي أقيمت أمام مقرات النصرة، في ريف إدلب للمطالبة بذلك".

واندلعت مواجهاتٌ، الشهر الماضي، بين "جبهة النصرة" والفرقة (13)، استولت فيها "النصرة" على مقرات الفرقة وأسلحتها، بمدينة معرة النعمان وما حولها، كما اعتقلت عدداً من مقاتلي الفرقة، فيما سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

على صعيدٍ آخر، قتل مدنيان اثنان، بينما أصيب ثلاثةٌ آخرون، في وقتٍ متأخّرٍ من ليل الأحد - الإثنين، في بلدة سفوهن بجبل الزاوية، جنوب إدلب، إثر قصفٍ بالبراميل المتفجّرة، نفذته طائرة تابعة للنظام السوري، على البلدة، وفقاً للناشط.

المساهمون