سان سيرو جديد..أسبابُ حلم بناء ملعبٍ خاصٍ بميلان وإنتر

07 مارس 2019
سان سيرو معقل نادي ميلان وإنتر حالياً (Getty)
+ الخط -
كشفت تقارير صحافية إيطالية أن نادي ميلان وجاره إنتر يعملان معاً لبناء سان سيرو جديد، على أن يكون جاهزاً في عام 2023.

ووفقاً لصحيفة "لا ريبابليكا" فإن ميلان لا ينتظر سوى الضوء الأخضر من إنتر للانطلاق في مشروع الاستاد الجديد، فيما سيتم هدم سان سيرو الحالي، واستبداله بملعب جديد يتسع لحوالي 60 ألف متفرج على بعد مسافة قصيرة من الموقع الحالي.

وسيُكلف الصرح الكروي الجديد مبلغ 600 مليون يورو لبنائه، وهو أكثر بقليل من تكلفة مشروع إعادة تطوير ملعب سانتياغو برنابيو من قبل إدارة نادي ريال مدريد.

ويُقال إن المديرين التنفيذيين، إيفان غازيديس وأليساندرو أنتونيلو، سافرا بالفعل إلى الولايات المتحدة الأميركية، للبحث في عملية التمويل من قبل بنك غولدمان ساكس الاستثماري، ودراسة كلّ الأمور المتعلقة بالملاعب الحديثة، التي تتضمن أسطحاً قابلة للفتح والإغلاق وواجهة قابلة للتبديل كذلك.

ويتساءل بعض المشجعين عن السبب وراء رغبة الفريقين في استبدال سان سيرو التاريخي، الذي شهد انتصارات كبيرة وأحداثاً تاريخية، وهو يتمتع بأرضية مميزة.

في الحقيقة السبب يعود إلى أن ملكية الملعب تعود للبلدية في المدينة، ما يعني أن نسبة العائدات من مباريات الفريقين أقل بكثير مما قد يحصل عليه الطرفان في حال كان لديهما ملعبهما الخاص.

من جانب آخر سيحصل الفريقان على أموالٍ من خلال حقوق التسمية التي لن تقل عن 25 مليون يورو سنوياً، على غرار ملعب أليانز أرينا الخاص ببايرن ميونخ وكذلك سيغنال إيدونا بارك الخاص بدورتموند وملعب واندا متروبوليتانو، الذي افتتحه أتلتيكو مدريد مؤخراً.

وفي حال اتخذ قرار بناء الملعب الجديد، فإن المشروع سيتضمن ساحة ضخمة تتسع لخمسة ألاف متفرج من أجل إقامة الحفلات والمناسبات، وكذلك قد يؤدي إلى فتح متجر خاص بالفريقين هناك، إذ يمتلك ميلان متحفاً ومتجراً خاصاً به في مبنى يُطلق عليه اسم "كازا ميلان"، فيما لا يمتلك إنتر متحفاً خاصاً به.

المساهمون