سانشيز يشيد ملاعب لأطفال بلاده ..لإنقاذهم من "الانحراف"!

31 مارس 2016
+ الخط -

أكد النجم التشيلي ألكسيس سانشيز أنه قرر بناء ملاعب صناعية في مسقط رأسه بمدينة "توكوبيلا" في تشيلي، من أجل حماية الأطفال من الأخطار التي تحدق بهم وتشجعهم على الانحراف والاتجاه صوب تعاطي المخدرات وغيرها من المسالك الخاطئة.

وقال لاعب فريق أرسنال الإنجليزي في حوار نشره الموقع الرسمي للنادي إنه شيد ملعبين بالعشب الصناعي، من أجل إتاحة الفرصة أمام الأطفال في المدينة التي ولد فيها للعب كرة القدم.

وأشار سانشيز البالغ من العمر 27 عاما إلى أنه أراد أن "يوفر لهم ملاعب لائقة تصلح لممارسة كرة القدم"؛ وهو الأمر الذي لم يحظ به حينما كان طفلا يلعب الكرة في بمدينة "توكوبيلا" في تشيلي.

وقال سانشيز: "أردت أن أقدم للأطفال ملعبا لائقا، للعب كرة القدم، وهو الأمر الذي لم يكن متوفرا لي"، وأضاف لاعب المنتخب التشيلي الذي انضم إلى أرسنال قادما من برشلونة في عام 2014:" الناس في نهاية المطاف يمكن أن يسيروا في الطريق الخطأ والاتجاه صوب الكحول والمخدرات، وهذه الأمور سيئة بالنسبة للأطفال".

وأشار سانشيز إلى أنه "كان محظوظا حينما سنحت له الفرصة بمغادرة بلاده لاحتراف كرة القدم"، مؤكدا أن "توكوبيلا مدينة صغيرة ومثل هذه الفرص نادرة وليست موجودة في المدينة".

وأكد سانشيز الذي شارك مع أرسنال في 80 مباراة، وسجل 36 هدفا أنه لم يتمكن من زيارة مدينته في عيد الميلاد الماضي لأنه كان يتلقى العلاج الطبيعي في لندن، ويأمل في أن تصب جهوده بإبقاء الأطفال بعيدا عن التأثيرات السيئة وختم:" أعتقد بصدق أن الأطفال الصغار هم أكثر الأشياء أهمية في العالم، إنهم يتعلمون منا كبالغين".

ويستعد سانشيز للعودة إلى صفوف فريق أرسنال الذي سيواجه نظيره واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في المباراة المقررة مساء السبت المقبل، بعدما فاز مع منتخب بلاده على فنزويلا 4-1 في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

اقرأ ايضا..
بالفيديو..رونالدو يبهر الجماهير بمراوغة متقنة وكوبري "عالمي"

المساهمون