سامسونغ تعزز منتجات "المنزل الذكي"

10 يناير 2015
(Getty)
+ الخط -
يعتبر من أكبر معارض التكنولوجيا، حيث خول لكبريات الشركات فرصة الكشف عن آخر ابتكاراتها، وقد كانت الأنظار موجهة كالعادة لشركة سامسونغ العملاقة، والتي استهلت عرضها بالحديث عن النتائج التي حققتها في سوق أجهزة التلفاز، إذ سيطرت الشركة سنة 2014 على حصة 60 % من إجمالي أجهزة التلفاز التي تعمل بتقنية UHD العالية الجودة.

ولتسدل بعد ذلك الستار عن جهاز محمول SSD T1 الذي يعتبر أصغر قرص صلب خارجي، حيث لا يتعدى حجمه حجم البطاقة المصرفية. كما يتميز بسرعة نقل البيانات التي تبلغ 450 ميجابايت في الثانية ما يجعله أسرع 8 مرات مقارنة بالأقراص الصلبة من نوع HDD. ويتميز كذلك بدعمه لتقنية التشفير وإمكانية وضع رقم سري له، الأمر الذي يجعل من المعلومات التي بداخله في مأمن، بالإضافة إلى قدرته على مقاومة الصدمات والحرارة.

ومن المرتقب أن يطرح الجهاز نهاية الشهر الجاري بسعات تخزين 250 جيجا بايت، 500 جيجا بايت و1 تيرا بايت بأسعار 179 دولارا، 299 دولارا، و599 دولارا على التوالي.
وبعد ذلك، خصصت سامسونغ حيزاً كبيراً للحديث عن الجيل الجديد لأجهزة التلفاز والتي أطلق عليها SUHD، حيث تعتمد هذه الأجهزة المنحنية على تقنية جديدة أطلق عليها Quantum Dot تم من خلالها استخدام تكنولوجيا النانو كريستال الدقيقة التي توفر تدرجا لونيا ودرجة سطوع يجعلان هذا الجيل أفضل 64 مرة من حيث دقة الألوان وجودة الصورة مقارنة مع الأجيال التي تعمل بتقنية LCD أو LED.

كما تتميز هذه السلسلة الجديدة بكونها تعمل بنظام Tizen المفتوح المصدر والمطور من طرف شركة سامسونغ، حيث يتميز بسرعة وسهولة الاستخدام. وتزامنا مع الإعلان عن جيل SUHD الجديد أعلنت سامسونج عن انضمامها لتحالف UHD Alliance الذي يضم كبريات الشركات المصنعة لأجهزة التلفاز وأستوديوهات هوليود المنتجة للأفلام والمحتوى المرئي بهدف إنتاج محتوى فائق الجودة للمساهمة في زيادة شعبية هذا النوع الجديد الذي يعاني من ندرة المحتوى المرئي العالي الجودة.

وكشفت سامسونغ كذلك عن خدمة جديدة أطلق عليها Milk VR تتيح لمستخدمي نظارات الواقع الافتراضي Gear VR مشاهدة فيديوهات تم تصويرها بكاميرا خاصة تدعم التصوير بـ 360 درجة، حيث يتم تركيب هذه النظارات مع هاتف سامسونج جلاكسي نوت 4.
وكشف عن الأجهزة المنزلية كالثلاجات والغسالات الذكية لتؤكد رغبة ساسونج في تعزيز مفهوم المنزل الذكي.
دلالات
المساهمون