زوج تركي يقاضي زوجته بتهمة إهانة أردوغان

25 فبراير 2016
سأسجل إهاناتك وأقيم دعوى قضائية (getty)
+ الخط -
رفع رجل تركي دعوى جنائية ضد زوجته، يتهمها بإهانة الرئيس رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء، وقال إنه يأسف لانهيار زيجته لكنه غير نادم على الدفاع عن زعيم يراه أنه أحدث تحولاً في تركيا.

وأقام سائق الشاحنات علي دينك -من مدينة أزمير الساحلية- الدعوى ضد زوجته يوم الجمعة الماضي، قائلاً إنها أهانت أردوغان مراراً "ببذاءات لا توصف" أثناء إلقاء كلمات مذاعة تلفزيونياً.

وإهانة الرئيس التركي جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات. وسبق أن قاضى محامون عن أردوغان عشرات الأشخاص بهذه التهمة، بينهم رسامو كاريكاتير وفتاة توجت من قبل بلقب ملكة جمال تركيا، ومثليون. لكن قضية دينك تبدو أول تقاض بهذا الشأن بين اثنين من أسرة واحدة.

وقال دينك لرويترز: "ذات يوم قلت كفى. سأسجل إهاناتك وأقيم دعوى قضائية". فردت: "ابدأ بالتسجيل حتى أستطيع تكرار ما قلت." ولم يصرح بما قالته زوجته على وجه التحديد. ويتعين على المدعي العام استجواب زوجة دينك قبل قبول نظرالقضية.

وقال دينك إن زوجته -التي على عكسه معارضة صلبة- أقامت دعوى طلاق هذا الشهر، وإنه يعيش بموقع تحت الإنشاء وداخل شاحنته منذ ذلك الحين، لكنه نفى أن تكون دعواه ضد زوجته مدفوعة بالرغبة بالانتقام. وقال: "أحببتها .. لكن لم أعد أحبها. لو كانت إهانتها لي كنت قبلت، لكنني لا أقبل إهاناتها لأردوغان".

اقرأ أيضاً:أب شجاع يضحي بحياته لينقذ ابنه من حريق بمنزلهم
 
دلالات
المساهمون