زلزال "فيفا" يتواصل..حياتو يتسلم رئاسة "فيفا" خلفاً لبلاتر

08 أكتوبر 2015
حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي الحالي (العربي الجديد)
+ الخط -

 سيتولى الكاميروني، عيسى حياتو، رئاسة "فيفا" خلال الفترة المقبلة وبشكل مؤقت، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف الرئيس الحالي، جوزيف بلاتر، مدة 90 يوماً.

وسيشغل حياتو رئاسة "فيفا" خلال هذه الفترة، كونه أكبر نواب رئيس المنظمة الدولية سناً، وفي إعلان رسمي من "فيفا": "وفقاً للمادة 32 (6) في لوائح "فيفا"، سيصبح الرجل الكاميروني، أكبر نواب الرئيس سناً في اللجنة التنفيذية لـ"فيفا"، قائماً على أعمال الرئيس". وذلك بسبب منع بلاتر من القيام بأي عمل يختص بكرة القدم لمدة 90 يوماً.

وتولى حياتو رئاسة الاتحاد الأفريقي عام 1987، وهو ما زال في منصبه، حتى اليوم، التحق حياتو باللجنة التنفيذية لـ"فيفا" في عام 1990،  وأشار "فيفا" كذلك إلى أن السكرتير العام المؤقت الحالي للاتحاد الدولي، ماركوس كاتنر، سيتولى إدارة الشؤون اليومية للمنظمة الدولية، وذلك بعد إيقاف السكرتير العام، غروم فالكه، 90 يوماً أيضاً، إضافة إلى الاسم الجديد، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشيل بلاتيني.

وتأتي هذه الأحداث عقب عمليات الفساد التي طاولت "فيفا"، وإيقاف 14 شخصاً في المؤسسة الكروية الأكبر، بسبب تهم الفساد وتلقي أموال غير مشروعة، بالإضافة إلى أعمال غير منظمة أو مسموح بها.

اقرأ أيضاً:نجاة رئيس النجم الساحلي من محاولة اغتيال في سوسة

المساهمون