ريبيري خارج المونديال رسميّاً

06 يونيو 2014
ريبيري يغيب عن مونديال البرازيل(getty)
+ الخط -
اعلن مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان، يوم الجمعة، ان المهاجم فرانك ريبيري لن يشارك في مونديال 2014 في البرازيل بسبب اصابة في الظهر.


وأضاف ديشان أن لاعب الوسط كليمان غرينييه لن يشارك بدوره لاصابته في الفخذ، واستدعى بدلا منهما ريمي كابيلا وكمورغان شنايدرلان بانتظار الضوء الاخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لادخالهما ضمن قائمة ألـ23  الرسمية والمشاركة مع المنتخب في المونديال.


وكانت التشكيلات النهائية أرسلت الى الاتحاد الدولي في 2 حزيران/يونيو، وأي تغيير، لأسباب اضطرارية، قبل انطلاق المنافسات يستوجب موافقة الفيفا. وقال ديشان "استعدنا ريبيري في بداية المعسكر الاستعدادي وكان هناك بعض القلق فأجرينا له الفحوص الطبية التي كانت مرضية. وانخرط خلال الأسبوع الأول في علاج وبعض التمارين الخاصة وكانت لدينا إشارات إيجابية في اتجاه تحسنه". وأضاف المدرب الفرنسي أن ريبيري "تابع العمل نفسه حتى خلال يومي العطلة وكثفنا العمل، وصباح اليوم قبل أن يشارك في التمرين الجماعي، توقف بعد شعور شديد بالألم".


وتابع ديشان "أجرينا له الفحوص اللازمة التي أكدت، للأسف، تفاقم وضعه الصحي، وعدم قدرته على التدرب واللعب". والتحق ريبيري بالمعسكر وهو يشكو من مشاكل في الظهر، وبقي تحت العلاج منذ 24 مايو/ أيار ولم يشارك في المباراتين الوديتين ضد النروج (4-صفر) والبراغواي (1-1). وأوقعت القرعة فرنسا في المجموعة الخامسة الى جانب سويسرا والاكوادور وهندوراس.
المساهمون