ريال مدريد ..10 انتصارات متتالية في دوري أبطال أوروبا

19 فبراير 2015
+ الخط -
فاز ريال مدريد الإسباني اليوم بهدفين نظيفين في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم على مضيفه شالكة الألماني ليقترب من التأهل للدور التالي، حيث ستقام مباراة العودة على ملعبه سانتياجو برنابيو.

وحقق ريال مدريد الإسباني أمام شالكه الألماني فوزه العاشر على التوالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليعادل الرقم القياسي للانتصارات المتتالية في التشامبيونز، والمسجل باسم بايرن ميونخ الألماني.

مرت الدقائق الأولى من المباراة مملة للغاية حيث لم يشكل أي من الفريقين خطورة على مرمى الآخر حيث كانت أول تسديدة ضعيفة على مرمى شالكة (ق18) من قبل البرازيلي لوكاس سيلفا.

من ناحيته كان الهولندي كلاس يان هونتلار أول لاعبي شالكة في تهديد مرمى النادي الملكي بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء أبعدها القائد إيكر كاسياس (ق24).

تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من احراز هدف التقدم (ق26) بالرأس عقب عرضية متقنة
من كارباخال مستغلا قلة خبرة الحارس فيلينريوتر ليهز الشباك.

كاد الفرنسي كريم بنزيمة يضيف الهدف الثاني للريال (ق32) بعد تمريرة في العمق من الألماني كروس ضربت دفاعات شالكة سددها المهاجم أرضية لتمر بين ساقي الحارس الشاب وتحتك بهما لتفقد سرعتها ويتمكن من اللحاق بها قبل دخول الشباك.

أجرى الإيطالي روبرتو دي ماتيو تغييرا اضطراريا (ق33) باخراج هونتلار الذي تعرض لاصابة في الكاحل ونزول فيليكس بلاته.

أنقذ فيلينريوتر مرماه من هدف محقق (35) بعدما تصدى بطريقة سينمائية لركلة حرة رائعة نفذها رونالدو ليعوض خطأه في الهدف الأول.

وخلال الشوط الثاني لم تلح أي فرصة حقيقية للفريقين حتى (ق71) بعد تبادل للكرة بين إيسكو ألاركون وبيل الذي مررها له بالكعب ليسددها قوية فوق القائم.

رد شالكه بأخطر فرصة له طوال المباراة بتمريرة طويلة من بوتينج مهدها أوتشيدا بالرأس لبلاته على منطقة الجزاء الذي سددها صاروخية ترتطم بالعارضة (ق75).

أخرج المدير الفني للريال (ق77) بنزيمة وأدخل بدلا منه المكسيكي خابيير تشيتشاريتو، ثم أضاف الضيوف بعدها الهدف الثاني عن طريق مارسيلو بتسديدة رائعة من كرة بدأها رونالدو بمرواغة رائعة لاثنين من لاعبي شالكة قبل تمرير للبرازيلي الذي أنهاها بصورة مثالية (ق79).

أدخل أنشيلوتي (ق81) لاعبه ألبارو أربيلوا في الرواق الأيمن وأخرج داني كارباخال الذي كان تعرض في وقت سابق لتدخل قوي، وأتبع هذا بتغيير أخر بعدها بثلاثة دقائق باخراج إيسكو ونزول آسيير اياراميندي.

مرت الدقائق المتبقية في ظل تحكم الريال في وتيرة اللعب حتى أطلق الحكم صافرته معلنا فوز الـ"ميرينيجي" بهدفين.

بورتو يتعادل خارج الديار مع بازل
وفي المباراة الثانية عادل بورتو البرتغالي خارج ملعبه امام بازل السويسري بهدف لمثله في مباراة ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعد تلك النتيجة إيجابية للفريق البرتغالي الذي سيخوض الإياب على ملعبه الدراجاو، ويمكنه آنذاك الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي من أجل حجز بطاقة التأهل لربع النهائي.
المساهمون