رياضة "الكوليو" إحياء لتقاليد كولومبية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 أكتوبر 2014
3D6D8E71-509B-44DA-9626-910E175FED82
+ الخط -
فارسان يطاردان ثوراً، أحدهما يسمك بذيله، للإيقاع به أرضاً. 
شيء يشبه مصارعة الثيران على الطريقة الإسبانية المشهورة، لكنها هنا في كولومبيا رياضة تقليدية، يجرى إحياؤها سنوياً بعدما تحولت إلى بطولة يأتي إليها الفرسان من بلدان مجاروة للمشاركة فيها.

200 فارس بملابس تقليدية شاركوا في إحياء رياضة "كوليو". وهذه الرياضة لم تكن كذلك منذ البداية، فقد كانت عملاً يومياً يؤديه مربّو الماشية في أميركا الجنوبية (اللاتينية) زمن الاستعمار الإسباني.

ليس الفرسان الكولومبيون وحدهم الذين يتنافسون في هذه البطولة، فهناك مشاركون من مختلف البلدان، مثل كوبا، كوستاريكا، بنما، المكسيك، وفنزويلا.

ذات صلة

الصورة

مجتمع

قال الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، أمس الجمعة، إنه عُثِر على أربعة أطفال من السكان الأصليين للبلاد أحياءً في جنوب كولومبيا، بعد أكثر من خمسة أسابيع على تحطم الطائرة التي كانوا يستقلونها في غابة كثيفة.
الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة

سياسة

أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي الجمعة، نشر قوات عسكرية في مدينة كالي، بعد مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في احتجاجات عنيفة بشكل متزايد ووسط تعطل محادثات لإنهاء الانتفاضة الاجتماعية.
الصورة
مدينة تشيناكوتا في كولومبيا (الأناضول)

اقتصاد

تشهد مدينة تشيناكوتا الكولومبية، نشاطاً سياحياً لافتاً في الآونة الأخيرة في ظل وباء كورونا.
المساهمون