روسيا تودع الفنان نيقولاي كاراتشينتسوف

29 أكتوبر 2018
جنازة كاراتشينتسوف بعد حياة حافلة في السينما والمسرح (Getty)
+ الخط -
شيع في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الاثنين، جثمان واحد من أشهر الممثلين الروس، نيقولاي كاراتشينتسوف، الذي رحل عن عالمنا يوم الجمعة الماضي قبل إتمام عامه الـ74 بيوم واحد.

نال كاراتشينتسوف (مواليد عام 1944) شهرته بفضل أدواره اللامعة في أكثر من تسعين فيلماً ومسلسلاً، وعلى خشبة مسرح "لينكوم" في موسكو، بالإضافة إلى تسجيله أكثر من عشرة ألبومات موسيقية.

وجاءت بطولته في المسرحية الموسيقية "يونونا وأفوس" محطة مفصلية في مسيرته الفنية والإبداعية، إذ ظل يؤدي دوره فيها لأكثر من عشرين عاماً، ليرتبط اسمه بها أكثر من غيرها.


هذه المسرحية التي عرضت أول مرة عام 1981، تحكي قصة وقوع الرحالة البحري الروسي، الأمير ريزانوف، في الأربعينيات من عمره، في غرام فتاة إسبانية في كاليفورنيا، فخطبها بشكل سري بسبب اختلاف الأديان وضرورة حصولهما على إذن لإتمام الزواج.

توجه ريزانوف بعد ذلك إلى سانت بطرسبرغ للحصول على الموافقة على الزواج منها، ولكنه مرض ولفظ أنفاسه الأخيرة دون تحقيق أمنيته.

منذ عام 2005، اعتزل كاراتشينتسوف حياته الفنية النشيطة بعد تعرضه لإصابات خطيرة، جراء حادثة سير بأحد الطرق السريعة على أطراف موسكو، وبقائه في غيبوبة لمدة 26 يوماً، كما كان في العامين الأخيرين، يعاني من سرطان الرئة.

دلالات
المساهمون