روسيا تعلن عن "هدنة عشر ساعات" بحلب الجمعة المقبل

موسكو

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
02 نوفمبر 2016
C5F37A9D-43E1-44C2-9F43-20AA978C9918
+ الخط -

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، عن تطبيق "هدنة إنسانية" جديدة في حلب من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السابعة مساء الجمعة المقبل.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف: "لمنع سقوط ضحايا قرر وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بتكليف من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير بوتين، فرض "هدنة إنسانية" في حلب يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السابعة مساء".

وذكر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أنه تم التنسيق مع النظام السوري في القرار.

ودعا غيراسيموف الفصائل المسلحة إلى "وقف أعمال القتال في حلب، والانسحاب من المدينة بأسلحتهم عبر ممرين خاصين يؤدي أحدهما إلى الحدود السورية التركية، وآخر إلى إدلب"

وقال: "نظرا لعجز زملائنا الأميركيين عن فصل المعارضة عن الإرهابيين نتوجه بشكل مباشر إلى جميع قادة الفصائل المسلحة بدعوة وقف أعمال القتال، والانسحاب من حلب بأسلحتهم".

وتأتي تصريحات غيراسيموف بعد يوم من لقائه مع رئيس هيئة الأركان العامة التركية، خلوصي آكار، في موسكو، والذي جرى خلاله بحث قضايا التعاون في تحقيق التسوية في سورية، وتهدئة الوضع في حلب.

وجاء الإعلان عن "الهدنة الإنسانية" الجديدة رغم تأكيد وزير الدفاع الروسي أمس، توقف القوات الجوية الروسية عن شنّ غارات في حلب منذ 16 يوما، وتحميله "المعارضة المعتدلة" مسؤولية قصف الأحياء السكنية. 

ذات صلة

الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة
مكتب نقابة محامي حلب 1972 (العربي الجديد)

سياسة

نتابع في الحلقة الثانية اعتقال أعضاء في نقابات سورية عام 1980 وجهود الإفراج عنهم حيث تم إطلاق سراح المحامين عام 1987 باستثناء ثلاثة منهم
الصورة
مدينة أعزاز

سياسة

اهتزت مدينة أعزاز بريف حلب، شمالي سورية، بانفجار سيّارة مفخخة ضربت السوق الرئيسي في المدينة، التي تعتبر معقل المعارضة السورية، منتصف ليلة أمس السبت