روزبرغ يواصل هيمنته ويفوز بسباق جائزة اليابان

09 أكتوبر 2016
روزبرغ يفوز بسباق اليابان (Getty)
+ الخط -

واصل الألماني، نيكو روزبرغ، سائق "مرسيدس"، فرض هيمنته على السباقات، ونجح اليوم، الأحد، في الفوز بسباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الـ17 في بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1)، ليحقق فوزه التاسع هذا الموسم والـ 23 في مشواره.

واحتل الهولندي، ماكس فيرستابن، سائق "رد بول"، المركز الثاني، يليه البريطاني لويس هاميلتون، زميل روزبرغ في الفريق، ولم يواجه روزبرغ - الذي انطلق من المركز الأول - أي تهديد خطير وعبر خط النهاية بفارق 4.9 ثوان عن ماكس فرستابن سائق رد بول، الذي أنهى صحوة متأخرة للويس هاميلتون.

وبفوزه اليوم على حلبة سوزوكا، يعزز السائق الألماني روزبرغ صدارته لبطولة العالم حيث رفع رصيده من النقاط متقدما بـ33 نقطة على هاميلتون، بطل العالم آخر عامين، الذي يحتل وصافة البطولة، وهو الذي أنهى السباق في المركز الثالث.

وسمح فوز روزبرغ واحتلال هاميلتون المركز الثالث، بأن يتوج فريقهما "مرسيدس" ببطولة العالم للمصنعين، حيث رفع رصيده من النقاط إلى 593 نقطة متقدما بـ208 نقاط على "رد بول" الوصيف قبل أربع سباقات على نهاية البطولة.

وقال روزبرغ: "كان الأسبوع رائعا وقد استمتعت بالفوز هنا. الأمور لم تحسم بالنسبة إليّ وتركيزي منصب على السباق المقبل، أريد توجيه التهنئة إلى الفريق لحسم لقب الصانعين"، أما هاميلتون فقال "قام نيكو بعمل رائع، وأنا بذلت قصارى جهدي في السباق، سأعطي كل ما بوسعي في السباقات المتبقية وسنرى ما سيحدث".
 

دلالات
المساهمون