روزبرغ سائق مرسيدس..أول المنطلقين بسباق الصين "للفورمولا ون"

16 ابريل 2016
Getty
+ الخط -
سيكون الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس ومتصدر الموسم الحالي أول المنطلقين في سباق جائزة الصين الكبرى الحلقة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات غدا الأحد، بعد تفوقه على جميع أقرانه في التجارب التأهيلية الرسمية اليوم السبت.

وضمن روزبرغ الذي فاز بأول سباقين من الموسم الحالي الانطلاق من الصدارة بعد أن سجل أسرع زمن؛ وهو دقيقة واحدة و35.402 ثانية متفوقا بفارق يفوق نصف الثانية على الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول والذي احتل المركز الثاني.

واحتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث، متقدما مباشرة على زميله في الفريق الألماني سيباستيان فيتل الذي سبق له التتويج بلقب البطولة أربع مرات.

وبعد فشله في تسجيل زمن خلال التجارب التأهيلية نتيجة مشكلات فنية في محرك سيارته سيبدأ البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم السباق من المركز الأخير، ويحمل هاميلتون بالفعل عقوبة التأخير خمسة مراكز لتغييره صندوق السرعة.

وكان الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري تفوق على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة الصين الكبرى الحلقة الثالثة من موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في أجواء ماطرة.

وخلال الجولة سجل فيتل بطل العالم أربع مرات سابقا أسرع زمن، عندما قطع حلبة شنغهاي البالغ طولها 5.4 كيلومترات في دقيقة واحدة و57.351 ثانية.

وسجل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز ثاني أسرع زمن وهو دقيقة واحدة و58.061 ثانية، في حين احتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا المركز الثالث متخلفا بفارق 1.338 ثانية عن فيتل.


دلالات
المساهمون