روبرتو كارلوس يختار تشكيلته المثالية

10 ابريل 2015
فريق الأحلام الخاص بروبرتو كارلوس (العربي الجديد)
+ الخط -

وضع النجم البرازيلي السابق روبرتو كارلوس، تشكيلته المثالية لأفضل 11 لاعباً على مرّ تاريخ دوري الأبطال، ويعتبر كارلوس من أشهر الأسماء التي شغلت مركز الظهير الأيسر في عالم الساحرة المستديرة.

نجم السيليساو قضى أروع لحظات حياته مع نادي ريال مدريد وحقق معه 3 بطولات في دوري أبطال أوروبا، أعوام 1998، 2000، و 2002، وأشتهر كارلوس بتسديداته الصاروخية وسرعته الفائقة.

وهنا نستعرض فريق الأحلام الخاص بكارلوس، والذي ضم ثلة من النجوم العالميين، لكن اللافت في اختيارات كارلوس، أنه اختار مجموعة لاعبين عاصرهم في الملاعب، ومعظمهم لعب إلى جانبهم أو كانوا خصوماً له في فرقٍ أخرى.

حراسة المرمى
إيكر كاسياس: إنه أحد أعظم الحراس في التاريخ، فالإنجازات التي حققها لا تصدق، فأن تكون حامي عرين ريال مدريد في سن الـ 19 سنة، وتشارك في نهائي دوري الأبطال، هذا الأمر لوحده يعتبر إنجازاً كبيراً.

في خط الدفاع
باولو مالديني: لقد لعبت ضده في أكثر من مناسبة، مع المنتخب البرازيلي بمواجهة إيطاليا، وأيضاً ضد الميلان. يمتلك رباطة جأش وقوة ذهنية هائلة، وأن تجد هذه الصفات في مدافع واحد، سيدفعك هذا الأمر تلقائياً إلى أن تحب اللعب إلى جانبه.

فابيو كانافارو: لا يفوز المدافعون غالباً بالكرة الذهبية، والتي تُمنح لأفضل لاعب في العالم، لكن كانافارو كسر القاعدة في عام 2006 وفعلها، هو مدافع تستطيع التعلم منه والاعتماد عليه.

كافو: لعبت معه في صفوف منتخب البرازيل لسنوات طوال، هو من دون شك أفضل ظهير أيمن في تاريخ كرة القدم المعاصر، وتاريخ المستديرة منذ بدايتها، إنه أحد أفضل 5 لاعبين برازيليين.

ربورتو كارلوس: لقد اخترت نفسي...فالمهاجمون أحياناً يحتاجون لمنافسين، وأنا كنت واحداً منهم، وخاصة في الوقوف لتسديد ركلات حرة.

خط الوسط:
كلود ماكليلي: عندما تلعب إلى جانب ماكليلي تشعر بالأمان والراحة، فإذا قمت بخطأ ستجده مباشرة في المكان المناسب، لتخليص الكرة وإبعاد الخطر. افتقدناه كثيراً في منتصف الملعب عندما غادر إلى تشيلسي.

كلارين سيدورف: ليس سهلاً أن تحقق لقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة فرقٍ مختلفة، لكن سيدورف حقق ذلك، ولهذا السبب يعتبر لاعباً استثنائياً ومميزاً، وهو مستعد لتقديم المشورة والنصيحة في أي وقت، لا يتمتع الجميع بهذه الصفة، بالفعل هو رجل فريد من نوعه.

زين الدين زيدان: لقد كان لي شرف كبير أنني كنت زميله في الملاعب، زيدان أحد أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم، حركاته ولمساته للكرة ستبقى محفورة إلى الأبد، فهي خالدة في ذاكرة الجميع.

في خط المقدمة:
رونالدينهو: يمتلك أقداماً سحرية، لكن ليس فقط في تنفيذ الحيل والمراوغات، فهو لاعب فوق العادة، متمكن جداً ويمتلك قدارت هائلة في عملية تسجيل الأهداف.

لويس فيجو: لقد كان قوياً جداً، أتعبني فيجو كثيراً عندما كان لاعباً في برشلونة، وعندما انضم إلى ريال مدريد شعرت بالراحة، لكنني كنت أتذوق صعوبة مواجهته كل يومٍ في التدريبات.

رونالدو (البرازيلي): ولد لتسجيل الأهداف، كان قادراً على تحقيق الأهداف في أي وقت ومكان، هو المهاجم الأكثير كمالاً في تاريخ كرة القدم وأفضل قناص رأيته، وعلى المستوى الشخصي هو صديق رائع.

المساهمون