رمضان 2018: هذا ما سيتابعه الجزائريون في القاعات

17 مايو 2018
تُخصص عروض للأطفال كذلك (فيسبوك)
+ الخط -



يعد الديوان الوطني للثقافة والإعلام، الجمهور الجزائري بقائمة من العروض الفنية طيلة شهر رمضان. ويتضمن برنامج الديوان عرضاً للأفلام الجزائرية والعالمية في إطار برنامج ciné office، إلى جانب حفلات فنية وعروض مسرحية في مختلف ولايات البلاد.

 

ويشاهد الجزائريون في صالاتهم السينمائية عروضاً شبه يومية لأفلام درامية وأكشن وأشرطة وثائقية، وذلك في مختلف القاعات، على رأسها الموقار والأطلس ويسر في بومرداس، وأحمد باي في قسنطينة، والسعادة في وهران.

وتتضمن العروض أعمالاً من قبيل lost city of zed (المدينة الضائعة زيد) لجيمس غاري، والشريط الوثائقي "معركة الجزائر" لمالك بن إسماعيل، في قاعة الأطلس ويسر ببومرداس، وإليزينيت بقسنطينة التي تعرض أيضاً "المدينة الضائعة زيد". 

ويشاهد الوهرانيون في قاعة السعادة فيلم "إلى آخر الزمان" للمخرجة ياسمين شويخ، وفيلم "المدينة الضائعة زيد" و"معركة الجزائر" و"بادينغتون" للمخرج بول كينغ، وسوف تعرض هذه الأفلام في قاعة "خراطة 8 ماي 1945" الجديدة كذلك.

وخصص الديوان جزءاً من برنامجه الرمضاني للأطفال، إذ تعرض قاعة السعادة في وهران عروضاً مسرحية أبرزها "جولة في الجزائر" لفرقة مسرح الورشة وهران، و"قبقاب زينب" لفرقة البادي من العاصمة، و"زهرة الإخلاص" لجمعية الثريا للثقافة والفنون من تيارت، و"لا تيأس" لجمعية صوت الخشبة للمسرح من مدينة سعيدة. 

وسيتابع مرتادو قاعتي "الأطلس" و"الموقار" في العاصمة العرض المسرحي "حنو" لتعاونية أصدقاء الفن من الشلف، ومسرحية "جحا والترياق" لتعاونية جوهرة من سيدي بلعباس.

وفي قاعة يسر، يشاهد الأطفال عروض "البيئة ثقافة للجميع" للجمعية الهلالية من تيبازة، و"الأرنب والسلحفاة" لفرقة أسود الخشبة من بومرداس، و"بيئتي" للجمعية الولائية نجوم الفن تيبازة.


المساهمون