رغم الوسم.. لا صحة لإلغاء عمل "الهيئة" في الرياض

29 فبراير 2016
(Getty)
+ الخط -
تداول مغردون سعوديون عبر وسم "#إيقاف_عمل_هيئة_الرياض" خبر إيقاف عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة، وانقسموا بين مؤيد للإلغاء، ومدافع عن الهيئة، وبين مؤكد للخبر، ونافِ له. 


والحقيقة أن خبر إلغاء عمل الهيئة عار عن الصحة، وإنما صدر تعميم يمنع استخدام مقرات الهيئة، وسياراتها، خارج أوقات الدوام الرسمية، مما يعني إنهاء حالة "العمل التطوعي" خارج أوقات الدوام الرسمية، للهيئة.

هذه الخطوة من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تأتي ضمن خطوات كثيرة شملت تغييرات في الهيكل الإداري للهيئة، ونقل موظفين وإعفاء رؤساء أقسام، على خلفية أخطاء أثارت الكثير من الجدل في المجتمع السعودي.

وقد أثار عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية الكثير من الجدل مؤخرا، نتيجةً لتداول مقطع فيديو يظهر جر فتاة على الأرض، من قبل أحد أعضاء الهيئة قبل أسابيع، في الحادثة الشهيرة باسم "حادثة فتاة النخيل"، وكذلك قضية إعلامي معروف، قيل بأن الهيئة ترصدته بسبب انتقاداته للجهاز، وللشيخ السعودي محمد العريفي، وقامت بـ "تلفيق" قضية تناول مسكرات له، ونشرت صورا له، بعد القبض عليه، وبجانبه خمور، في شكل أثار الكثير من الانقسامات بين السعوديين حيال عمل الهيئة، وتجاوزها لمهامها، أو محاولتها تصفية حسابات مع خصومها.

 

المساهمون