رشوان بمواجهة منصور: "عليّ الطلاق أنا اللي هقدّم البلاغات"

15 نوفمبر 2014
ضياء رشوان امام دار القضاء (خاص)
+ الخط -

طلب نقيب الصحافيين المصريين، ضياء رشوان، من قيادات تأمين دار القضاء العالي السماح له بالدخول لمكتب النائب العام ليتقدم ببلاغات الصحافيين ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.
وأخبر أحد قادة الأمن رشوان بأن محامي النقابة قدم البلاغات بالفعل للمكتب الفني للنائب العام، فردّ عليه رشوان منفعلاً "عليّ الطلاق أنا اللي هقدم البلاغات". فاصطحبه ثلاثة لواءات من مديرية أمن القاهرة لمكتب النائب العام منعاً لاحتكاك أنصار رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور به.
ورفضت قوات الأمن دخول أي من الصحافيين لدار القضاء العالي، وسمحت لأنصار مرتضى منصور بالدخول والانتشار والتجمهر والهتاف داخل المبنى منذ الصباح، إلا أن اتصالاً جرى من رشوان بوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم للسماح لبعض أعضاء مجلس إدارة نقابة الصحافيين، بحضور لحظة تقديم بلاغ نقيب الصحافيين ضد منصور، تمكّن بعده وكيل أول نقابة الصحافيين، جمال فهمي، وعضو مجلس الإدارة، حنان فكري، والناقد الرياضي، محمد شبانة من الدخول.




وكانت، قيادات التأمين بدار القضاء العالي قد استدعت نقيب الصحافيين، للتفاوض معه بشأن تقليل عدد الصحافيين الذين سيتقدمون ببلاغات للنائب العام، لمنع اشتباك أنصار مرتضى منصور معهم. واستجاب نقيب الصحافيين لطلب قوات الأمن، بعد مناقشات استمرت لربع ساعة، وخرج إلى الصحافيين المحتشدين أمام مبنى دار القضاء، ليصطحب ممثلين عنهم، الا أنهم قابلوا طلب النقيب بالرفض، وهتفوا "إيد واحدة" ليدخلوا، جميعاً لمكتب النائب العام.
اللافت في الأمر كان دخول محامي نقابة الصحافيين السيد أبوزيد لمكتب النائب العام من الباب الخلفي لمبنى دار القضاء، وتقدمه ببلاغات النقابة، من دون علم أحد.

بعد ثلاث ساعات من الشد والجذب بين أنصار رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، وأعضاء نقابة الصحافيين، تمكن مجلس إدارة النقابة من التقدم بستة بلاغات للنائب العام المستشار هشام بركات، اتهموا فيها مرتضى بسب وقذف اعضاء النقابة وعدد من النقاد الرياضيين، أثناء تنظيمه أحد المؤتمرات الصحفية، الخميس الماضي.
وقّع على البلاغات عدد من أعضاء النقابة يتقدمهم النقيب ضياء رشوان، ووكيل أول النقابة جمال فهمي، وعضوا مجلس النقابة حنان فكري، وخالد البلشي، والناقد الرياضي محمد شبانة، وعدد من الصحافيين المتخصصين في الشأن الرياضي.
ذكرت البلاغات، أن :"رئيس الزمالك دأب على السب والقذف لجميع من يخالفه الرأي، وخاصة أعضاء النقابة، الذين نالهم بالقذف في العديد من المحافل والبرامج التلفزيونية، والتصريحات الصحافية، من دون الوضع في الاعتبار أن هناك قانوناً يردعه، أو قضاء يحاكمه".
طالب مقمو البلاغات الذين اجتمعوا بالنائب العام داخل مكتبه لمدة تقترب من النصف ساعة، بإحالة رئيس النادي، للمحاكمة العاجلة لمخالفته المواد "171، 2،6، و3 مكرر" من قانون العقوبات.
وفي المقابل قدم مرتضى منصور  52 بلاغاً ضد أعضاء مجلس نقابة الصحافيين، والناقد الرياضي محمد شبانة، ورئيس مجلس إدارة جريدة "المصري اليوم"، صلاح دياب، يتهمهم فيه بالسب والقذف، والتحريض ضده.







 

المساهمون