#رسالتي_ليك... "قاوم ظلم السيسي ولا تيأس"

22 نوفمبر 2018
دعا المصريون بعضهم البعض إلى الانتفاض ضد الظلم (Getty)
+ الخط -
وجّه رواد مواقع التواصل الاجتماعي رسائل إلى بعضهم البعض، عبر وسم "#رسالتي_ليك"، ودارت معظمها حول الوضع السياسي الحالي في مصر ووجوب تغييره والدعوة للثورة، قبل شهرين من الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير/كانون الثاني.

وتحول الوسم إلى منصة لمهاجمة الأنظمة الداعمة للثورات المضادة للشعوب العربية، وكانت الرسالة الأهم لمن يؤمنون بالتغيير: "اليأس خيانة".

وغرد إسلام ناهية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل: "‏تعذيب وحبس انفرادي وحرمان من الطعام ومحاكمات غير عادلة.. هذا هو وضع الأطفال في مصر كما جاء في تقرير لمنظمة العفو الدولية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل".

وأكد أحمد: "‏‎#رسالتى_ليك.. لن تتقدم بلادنا إلا إذا تخلصت من عصابة العسكر".

وكتب سمير أسعد: "‏‎#رسالتي_ليك .. إن تغيير الظلم الواقع علينا لا يأتي إلا بتوحيدنا والوقوف صفاً واحداً أمامه والسعي المستمر لإسقاطه".



وتحسرت رنا علي على أحوال العرب: "‏‎#رسالتي_ليك.. لم يخسر العرب طوال تاريخهم الطويل كما خسروا الآن وما زالوا يخسرون حتى هذه اللحظة.. يخسرون السيادة والأموال والأرواح".

وذكر هلالي السيد: "‏‎#رسالتي_ليك.. فاكر أيام يناير كنا بنهتف يا حرية فينك فينك.. حكم العسكر بيننا وبينك".

وهتفت هند عبده: "‏‎#رسالتي_ليك .. اليأس خيانة انهض وقول للظلم لا كفاية ذل ومهانة".

وكتب ماجد: "‏‎#رسالتي_ليك ما كانت ثورات الربيع العربي إلا شرارة انتفاضة من شباب مل الذل والسكوت أمام حكم طاغية واستبداد ديكتاتور".

وأكدت إيمي على القاعدة: "‏‎#رسالتي_ليك.. قاوم الظلم ولا تيأس .. اليأس خيانة".

وحلل عمر شرف الوضع: "‏‎#رسالتي_ليك.. كل أزمات المنطقة ناتجة من حكم أقليات بصور مختلفة في كل بلدانها، سواء كانت حكما ملكيا أو جمهوريا...".


ودعت جوري عمرو: "‏‎‎#رسالتي_ليك.. يللا نرجع زي زمان.. إيد واحدة في الميدان".

المساهمون