ردود فعل غاضبة في مواقع التواصل عقب سقوط الأرجنتين

22 يونيو 2018
حزن جماهيري على خسارة الأرجنتين أمام كرواتيا (العربي الجديد)
+ الخط -
وأثارت الخسارة التي حدثت للمنتخب الأرجنتيني حفيظة جماهيره، بعد أن حملوا المدرب خورخي سامباولي الخسارة، جراء استبعاده لعدد من نجوم اللعبة عن قائمة المنتخب المشاركة في كأس العالم الحالية في روسيا، وعلى رأسهم مهاجم إنتر ميلان ماورو إيكاردي هداف الدوري الإيطالي، إذ كتب أحد المشجعين عبر حسابه الرسمي في "توتير" في الليلة الظلماء للأرجنتين يفتقد البدر"، ووضع صورة للأرجنتيني إيكاردي.


أما المعلق الرياضي العماني في قنوات الكأس القطرية خليل البلوشي، فغرد على حسابه الرسمي في توتير قائلاً: "فضيحة بحق الأرجنتين هذا المنتخب، سامباولي يلام نعم، كاباييرو أخطأ نعم، لكن ميسي أين ميسي؟ ميسي لم يكن إلا مجرد قميص حمله مارادونا معه في المدرج".


ونشر مشجع آخر على حسابه في توتير، تسجيلا مصوراً طريفاً، يظهر قيام مشجع بخلع قميص الأرجنتين الذي يرتديه، ليظهر قميص المنتخب الكرواتي.


وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية تجاه الحارس الأرجنتني ويلي كاباييرو الذي أهدى كرواتيا الهدف الأول، بعد خطأ قاتل ارتكبه أمام المهاجم أنتي ريبيتش الذي استغل الأمر وسجل الهدف الأول لبلاده في الدقيقة الـ53 من عمر المباراة، إذ سخر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من الحارس بقوله: "كابايرو أو أنا في المرمى، سيكون نفس الشيء لأنني سأقوم بنفس عدد التصديات".


وقال مشجع عبر تويتر: "اسمعوا مني ولا ترجعوا الكرة لكاباييرو، وإلا ستندمون"، في إشارة منه للخطأ الفادح الذي ارتكبه الحارس وتسبب بإحراز كرواتيا لهدفها الأول.


من جهة أخرى أثنى الكثير على الأداء الذي قدمه لاعبو المنتخب الكرواتي ضد خصمهم الأرجنتيني، وخاصة قائدهم لوكا مودريتش، إذ كان على رأس المحتفلين بخسارة الأرجنتين، نجم المنتخب الإسباني وريال مدريد السابق ألفارو أربيلوا الذي وضع على حسابه الرسمي في تويتر، صورة تظهر مودريتش مرتدياً قميص منتخب بلاده وعلق عليه بقوله "أفضل رقم 10 في العالم"، في إشارة واضحة لسخريته من الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحمل رقم 10 أيضاً.


وأشاد الصحافي الكويتي سعد العجمي عبر حسابه الرسمي في تويتر بالمنتخب الكرواتي ومدربهم زلاتكو داليتش بقوله: "أثبتت مباراة الأرجنتين وكرواتيا، أن التكتيك يتفوق على المهارات، وأن الجماعية تلغي فوارق النجوم بين الفرق، في كأس العالم الفريق المنضبط الجماعي يحقق البطولة، ولا أحد يحدثني عن كأس العالم 86 فهو بطولة استثنائية لوجود لاعب فيها جاء من خارج الكوكب اسمه مارادونا".


ويستعد لاعبو المنتخب الأرجنتيني، لخوض مباراتهم الثالثة والأخيرة في الدور الأول أمام نيجيريا في الـ26 يونيو/حزيران الحالي على ملعب كريستوفسكي في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، في بطولة كأس العالم الحالية 2018.

المساهمون