رحيل الإذاعي والمسرحي الكويتي أحمد الضرمان

03 نوفمبر 2016
عمل الضرمان طويلاً في الإذاعة والمسرح (تويتر)
+ الخط -

نعى وزير الإعلام والشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي، الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، الفنان الكويتي أحمد الضرمان، الذي توفي عن عمر ناهز 70 عاماً. وتقدم بالتعازي إلى أسرة الفقيد وأسرة إذاعة دولة الكويت والأسرة المسرحية الكويتية، معتبراً أنها "فقدت برحيله فارساً معطاءً من فرسان الإذاعة والمسرح ". 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الوزير قوله إن "الفنان له قامة فنية وإذاعية ومسرحية كويتية كبيرة. وكان مثالاً للإبداع والجد والاجتهاد والمثابرة ودماثة الخلق، لكل من جاء بعده من أجيال الفنانين الكويتيين في مجالي الإذاعة والمسرح". 

ويعتبر الراحل أحمد الضرمان من المخرجين الإذاعيين الكويتيين الذين يحظون بالتقدير. وأشرف على عشرات الأعمال البرامجية والدرامية، التي تحتضنها المكتبة الإذاعية، حيث كان مخرجاً لبرنامج "مساء الخير يا كويت" لسنوات طويلة.

والراحل هو كذلك من جيل رواد المسرح الكويتي بصفة عامة، وفرقة "مسرح الخليج" بصفة خاصة، إذ ترأس مجلس إدارة الفرقة بين عامي 1999 و2001، وشارك منذ انضمامه إليها في كل الأعمال التي قدمتها، بما فيها أعمال الكاتب والمخرج، صقر الرشود، ومن بينها مسرحية "شياطين ليلة الجمعة" و"عريس بنت السلطان" و"علي جناح التبريزي" وغيرها.





دلالات
المساهمون