رئيس الهلال السعودي عن حكم النهائي: ألا يوجد غيره؟؟

13 فبراير 2015
رئيس الهلال ومعارضته لحكم النهائي (العربي الجديد)
+ الخط -

استغرب رئيس نادي الهلال السعودي، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، قرار لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، بإسناد إدارة المباراة النهائية لكأس ولي العهد السعودي التي ستجمع مساء اليوم فريقه الهلال مع ضيفه الأهلي، إلى الحكم الدولي السعودي تركي الخضير.


وأكد رئيس الهلال في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن استغرابه يأتي أيضاً في ظل تعيين الخضير لإدارة مباريات الأهلي لثلاث مرات متتالية في كأس ولي العهد هذا الموسم.

ولم يقلل الأمير السعودي من كفاءة وقيمة الحكم الدولي الخضير، حيث وصفه بـ "الحكم المتميز"، قبل أن يختتم بسؤال استنكاري: "ألا يوجد إلا هو؟" في إشارة منه للحكم الخضير.

وكتب رئيس الهلال مغرداً: "تركي الخضير حكم مميز، ولكن نستغرب أن يتم تعيينه 3 مرات متتالية للأهلي في نفس البطولة (حكم في دوري الـ 8 ودوري النصف نهائي والآن النهائي) ألا يوجد إلا هو؟".

ولم يكن انتقاد رئيس الهلال الوحيد ضد تعيين الحكم الخضير لإدارة النهائي، بل تبعته حملة منظمة دشنها جمهور ناديه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودشن نشطاء محسوبون على الهلال، هاشتاغ حملة بعنوان "لجنة _المهنا _تختار _نصراوي _للنهائي"، حيث أبدت الجماهير الهلالية قرار لجنة الحكام برئاسة عمر المهنا تعيين الحكم الخضير المعروف بميوله لنادي النصر.

في وقت لم يرق هذا الأمر لجماهير النصر التي دخلت مدافعة عن ناديها، وأكدت من خلال التعليقات أن الخضير يعد من أكثر الحكام انحيازاً للهلال من وجهة نظرهم، وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أسند بشكل نهائي إدارة مباراة النهائي للحكم الخضير، بعد مفاضلة بينه وبين الحكم الدولي فهد المرداسي.

ورفض الاتحاد السعودي لكرة القدم فكرة الاعتماد على حكام أجانب، وفضلوا إسناد اللقاء لطاقم تحكيم محلي، على الرغم من الطلب الذي اشترك فيه ناديا الهلال والأهلي بضرورة جلب حكم أجنبي لهذه المباراة.

وأبدت إدارة نادي الهلال استغرابها من رفض الاتحاد السعودي الاستعانة بطاقم حكام أجنبي، والاصرار على طاقم حكام محلي، لكن الاتحاد السعودي وعبر رئيسه أحمد عيد، برر هذا الموقف بسبب قصر المدة الزمنية بين نصف النهائي والنهائي، حيث لا يمكن الاستعانة بطاقم حكام أجنبي في مدة زمنية قصيرة بسبب ضيق الوقت، بالإضافة لنية الاتحاد السعودي منح الثقة للحكم السعودي في إدارة هكذا مباريات جماهيرية ونهائية.

ويُذكر أن الحكم الخضير هو حكم شاب من مواليد عام 1980، وقد حصل على الشارة الدولية في عام 2014، ولفت الأنظار بشكل كبير بسبب نجاحه في ادارة العديد من المباريات في البطولات السعودية هذا الموسم، من بينها واحدة للهلال وأربع للأهلي، كما أنه يملك في رصيده إدارة 28 مباراة محلية، أشهَرَ خلالها 109 بطاقات صفراء و5 حمراء.

المساهمون