رئاسيات تونس: إغلاق مراكز الاقتراع وبدء فرز الأصوات

21 ديسمبر 2014
لا يعني إغلاق مراكز الاقتراع بدء عملية الفرز (الأناضول)
+ الخط -

 

أغلق أكثر من عشرة آلاف مركز اقتراع في جولة الحسم من الانتخابات الرئاسية التونسية أبوابه، مساء اليوم، في حين نفى مدير حملة المرشح منصف المرزوقي، عدنان منصر، ما صرح به مدير حملة منافسه حول مؤشرات من مكاتب الاقتراع تتحدث عن تقدم الباجي قايد السبسي على المرزوقي في الدور الثاني من الانتخابات.

وأكد منصر أن "هذه المعلومات غير صحيحة وأن الفارق بين المرشحين يُحسب بآلاف الأصوات وليس بعشرات الآلاف، وأنه لا بد من عملية العد بكل دقة لأن كل صوت له أهميته".
وعقدت الحملتان ندوتين صحافيتين موازيتين مباشرة بعد إقفال المراكز الانتخابية بدقائق قليلة في تسابق واضح لتسجيل المواقف، ما يوحي بأن عملية عدّ الأصوات ستكون دقيقة وطويلة.

ولا يعني إغلاق مراكز الاقتراع بدء عملية الفرز فيها كلها، نظراً لإمكانية وجود عدد من النّاخبين داخل هذه المراكز، لكن إغلاقها يعني عدم السماح لناخبين جدد بالدخول إلى حرم المركز للتصويت.

وبلغت نسبة الإقبال عند إغلاق مراكز الاقتراع 56 في المئة، داخل تونس و25 بالمئة خارجها.

وشهد يوم الاقتراع إقبالاً متوسطاً بوجه عام، ومتدنياً بين فئة الشباب، بحسب تقديرات رسمية وملاحظين لعملية الاقتراع.

وكان الدور الأول من الانتخابات الرئاسية قد سجل نسبة مشاركة ناهزت 64 في المائة.

وفتحت أغلب مكاتب الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي للتصويت في الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات الرئاسية.

ولدواع أمنية وبشكل استثنائي تم فتح 124 مركزاً في المحافظات الغربية (الكاف وجندوبة والقصرين) بعد ساعتين من فتح باقي المراكز واستمرت فيها عملية التصويت لخمس ساعات لتغلق على الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.