ديوكوفيتش يسحق براون ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة الدوحة

04 يناير 2016
ديوكوفيتش يبدأ موسمه بقوة (العربي الجديد)
+ الخط -

نجح النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، متصدر تصنيف تنس الرجال في التأهل إلى ربع نهائي بطولة الدوحة، وذلك بعد فوزه على داستن براون في انطلاق بطولة الدوحة المفتوحة التي يحصل فيها الفائز على 250 نقطة.

وتمكن ديوكوفيتش من الفوز على براون، المصنف 118 عالمياً، بمجموعتين دون رد، بواقع (6 – 2) و(6 – 2)، في مباراة هي الأولى التي تجمع بينهما. وفي تفاصيل اللقاء حقق ديوكوفيتش انطلاقة قوية حيثُ كسر إرسال براون في مناسبتين ليتقدم (4 – صفر)، وبعدها فاز اللاعب الألماني ذو الأصول الجامايكية بأول أشواط إرساله، بعد أن تمكن من كسر إرسال ديوكوفيتش لتصبح النتيجة (5 – 2).

في المقابل عاد ديوكوفيتش سريعاً إلى أجواء اللقاء وحسم المجموعة معتمداً على خطأ في إرسال براون، ولم يتغير الوضع كثيراً في المجموعة الثانية، فعلى الرغم من انخفاض مستوى ديوكوفيتش بعض الشيء، لم ينجح براون في تحقيق أي فرصة لكسر الإرسال. في وقت، سنحت لديوكوفيتش ست فرص لكسر إرسال براون، لم يستغل منها سوى اثنتين، كانتا كفيلتين لحسم المجموعة في 26 دقيقة، والمباراة بنتيجة (6 – 2) و(6 – 2)، ليبدأ الموسم الجديد بقوة.

ومن المقرر أن يواجه ديوكوفيتش في الدور ثمن النهائي الفائز من المباراة التي تجمع الإسباني فرناندو فيرداسكو والتونسي مالك الجزيري، الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة، وفي منافسات أول أدوار البطولة أيضاً، فاز الفرنسي جريمي شاردي على القطري موسى زايد الذي يشارك ببطاقة دعوة بمجموعتين دون رد (6 – 1) و(6 – 1).

اقرأ أيضاً: أول تصنيف للتنس في 2016.. ديوكوفيتش وسيرينا يواصلان الصدارة

المساهمون