ديوكوفيتش يحصد لقبه الرابع في باريس ويتوج بالماسترز

08 نوفمبر 2015
+ الخط -


توج لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم بلقب بطولة باريس بيرسي للأساتذة، في عام رائع يقدمه المصنف الأول عالميا، بفوزه في المباراة النهائية على البريطاني آندي موراي بمجموعتين نظيفتين 6-2 و6-4 في ساعة ونصف تقريبا.

واللقب هو السادس لـ"نولي" من فئة الأساتذة للبطولات ذات الألف نقطة في عام واحد، وهو الإنجاز الذي لم يحققه أي لاعب من قبل، متخطيا الإسباني رافائيل نادال (5 ألقاب في عام واحد).

وبهذا يواصل ديوكوفيتش حصد الألقاب بعد تتويجه باللقب العاشر في 2015 ، منها ثلاثة ألقاب غراند سلام (أستراليا المفتوحة وويمبلدون وأميركا المفتوحة)، وذلك قبل خوضه البطولة الختامية في لندن، المفضلة لديه أيضا.

وتأهل ديوكوفيتش أيضا لنهائي بطولة رولان غاروس الكبرى، ونهائي مونتريال وسينسيناتي للأساتذة، لكنه خسرها أمام ستانيسلاس فافرينكا وموراي وفيدرير على الترتيب.

كما حصد ديوكوفيتش انتصاره الـ22 على التوالي، ليصبح أول لاعب في التاريخ تتخطى جوائزه 16 مليون دولار.

واللقب هو رقم 26 لديوكوفيتش في بطولات الماسترز، ليبتعد بلقب واحد فقط عن نادال صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بهذا اللقب.

ولم يجد ديوكوفيتش صعوبة في فك شفرات موراي، المصنف الثاني عالميا، والذي كان يخوض أول نهائي له في باريس، لكنه ارتكب عددا كبيرا من الأخطاء السهلة، ليفوز بسهولة بالنهائي الرابع له في العاصمة الفرنسية والثالث على التوالي، ويحرم منافسه من الفوز باللقب الـ12 له في بطولات الأساتذة.

كما حقق ديوكوفيتش انتصاره الـ21 على موراي، مقابل تسع هزائم فقط، ليواصل موسمه الاستثنائي.

المساهمون