دروغبا أصاب مدافع أرسنال بنوبات هلع مستمرة

14 سبتمبر 2018
دروغبا كان مرعب الخصوم (Getty)
+ الخط -

يثير بعض اللاعبين الفزع في نفوس منافسيهم، ليس هذا أمراً مستغرباً، لكن اللاعبين الذين يواجهون أخطر النجوم يعرفون ذلك جيداً. ومن هؤلاء السويسري فيليب سينديروس مدافع أرسنال الإنكليزي في الفترة بين 2003 و2010، والذي كانت مواجهات الغريم اللدود تشيلسي بمثابة كابوس بالنسبة له.

لم يكشف سينديروس بالطبع عن أسوأ كوابيسه، لكن من فعل ذلك هو ويليام غالاس الذي لعب في صفوف قطبَي لندن وزامل سينديروس وأيضاً أسوأ كوابيسه؛ المهاجم الإيفواري ديديه دروغبا الذي هز شباك أرسنال بـ 13 هدفاً في 15 مباراة "ديربي".

وأكد غالاس خلال مقابلة صحافية أن سينديروس كان يعاني "نوبات هلع" قبل مواجهة دروغبا في لقاءات أرسنال وتشلسي خلال تلك الفترة، ولم يأتِ ذلك من فراغ، فقد كان اللاعب الأسمر كابوساً حقيقياً ليس بالنسبة للمدافع السويسري عاثر الحظ، بل للاعبي "المدفعجية" أجمعين.



يقول غالاس "كان فيليب سينديروس راغباً

في حديث طويل قبل إحدى مواجهات تشلسي. بدا واضحاً للغاية كيف كان يتعرق بشدة، لم يكن يشعر بأنه بخير. كان هذا الأمر يتكرر معه قبل ملاقاة لاعبين بعينهم. لكن أكثرهم كان دروغبا، الذي كان يثير الرعب في نفسه حقاً. كان سينديروس يخوض مباراة أخرى خاصة قبل بداية اللقاء بالفعل".

ويسردُ اللاعب الفرنسي المخضرم "حينما كنت تراه داخل الملعب، يبدو فيليب فاقداً لقدراته. لم يكن يؤد بشكل جيد. بل على العكس، كان يتدخل على زملائه في الفريق بصورة أفضل". ولحسن الحظ يلعب سينديروس البالغ من العمر 33 عاماً الآن في صفوف هيوستن دينامو في الدوري الأميركي، بعيداً للغاية عن أسوأ كوابيسه؛ ديديه دروغبا.

المساهمون