يامال يستعيد إبداع ميسي في ليلة التفوق على بيليه برقم قياسي

09 يوليو 2024
يامال في ملعب ميونيخ في 09 يوليو 2024 (ستيفان ماتزكي/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لامين يامال (16 عاماً) يسجل هدفاً مميزاً في نصف نهائي يورو 2024 أمام فرنسا، ليصبح أصغر لاعب يسجل في النهائيات.
- يامال يتفوق على بيليه كأصغر لاعب يشارك في نصف نهائي بطولة أوروبا أو كأس العالم، محققاً إنجازاً تاريخياً.
- هدف يامال يعيد ذكريات إبداعات ليونيل ميسي، ويثبت أنه خليفة محتمل للنجم الأرجنتيني في نادي برشلونة.

سجل نجم منتخب إسبانيا لكرة القدم، لامين يامال (16 عاماً)، هدفاً مميزاً، الثلاثاء، في مواجهة نصف نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام منتخب فرنسا، عندما منح "لاروخا" التعادل، بعد أن سجل كولو مواني هدفاً في بداية اللقاء للمنتخب الفرنسي.

وخطف لامين يامال الأضواء، بفضل الهدف المميز الذي سجله، إذ يُعتبر من أفضل الأهداف في البطولة، حتى الآن، بعد أن هز شباك الحارس الفرنسي، مايك مانيان، بطريقة مميزة، تُثبت علوّ كعبه، وذلك بعد أن اكتفى خلال بداية البطولة بصناعة الأهداف، وهو أول هدف يقبله منتخب فرنسا في هذه البطولة أثناء اللعب، إذ استقبل هدفاً وحيداً من ركلة جزاء.

ودخل لامال تاريخ البطولة، من الباب الكبير، بفضل الهدف الرائع، بعدما أصبح أصغر لاعب يُسجل هدفاً في النهائيات، ففي سن 16 عاماً و362 يوماً، فإن لامال ضمن مكاناً في سجل البطولة الأوروبية، بعد أن كان أصغر لاعب يصنع هدفاً في النهائيات أيضاً.

كما أصبح لامال أصغر لاعب يُشارك في نصف نهائي بطولة أوروبا أو كأس العالم، متفوقاً على الأسطورة البرازيلية، بيليه، الذي شارك في نصف نهائي كأس العالم 1958، وهو في سن 17 عاماً و244 يوماً.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويُعيد هدف يامال في مرمى فرنسا، إبداعات نجم نادي برشلونة سابقاً، ليونيل ميسي، الذي سجل الكثير من الأهداف بهذه الطريقة، حيث يظهر الإسباني خليفة ميسي في النادي الكتالوني، كما أن يامال سبق له أن سجل هدفاً مشابهاً قبل عام في مرمى فرنسا ببطولة أوروبا لأقل من 17 عاماً.

المساهمون