درس في الروح الرياضية.. لاعب برشلوني ناشئ يبهر منافسه المدريدي

01 ابريل 2018
قمة الروح الرياضية بين لاعبي الفريقين (تويتر)
+ الخط -

شهدت نهاية مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين فريقي برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد والتي جمعتهما في نهائي "كأس إيسكار" في إسبانيا، لقطات رائعة للغاية تجسدت فيها الكثير من معاني الروح الرياضية التي قد تكاد تختفي في صراع الفريقين العريق على الألقاب.

وانتهت المباراة بانتصار مستحق لبرشلونة بهدفين نظيفين، وفور إطلاق الصافرة فرح لاعبو الفريق الكتالوني الصغار في حين ضربت الحسرة والألم لاعبي ريال مدريد، لكن بدلاً من الاحتفال باللقب، قام صغار البرسا بمواساة نظرائهم الذين بدا عليهم الحزن بعد الخسارة.

والتقطت عدسات التصوير الخاصة باللقاء قيام أحد لاعبي برشلونة بمواساة قائد ريال مدريد الذي سقط على الأرض متأثرا بدموعه بعد الخسارة، خاصة أن برشلونة تمكن من الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة في هذه المسابقة.



وقام لاعب برشلونة الواعد بتهدئة نظيره لاعب ريال مدريد ومواساته، في مشهد قل نظيره في المعركة الشرسة بين اللاعبين الكبار في "كلاسيكو الأرض" حيث تجسدت الروح الرياضية بأبهى صورها خلال مباراة الصغار.

وأثارت هذه اللقطة موجة إعجاب كبيرة في وسائل الإعلام الإسبانية، التي دعت كبار لاعبي كرة القدم في إسبانيا وغيرها إلى التعلم من هؤلاء الأطفال، الذين وجهوا من خلال هذا التصرف العظيم رسالة أخلاقية رائعة إلى الجماهير تُؤكد قيمة المنافسات الكروية، وعلوّ قيم الروح الرياضية فوق كل الاعتبارات الكروية.


(العربي الجديد)
المساهمون