مفاجآت في قائمة منتخب المغرب الأولمبي: مشاركة المحمدي ورحيمي وحكيمي؟

04 يوليو 2024
يأمل السكتيوي الذهاب بعيداً في الأولمبياد (حساب الاتحاد المغربي على إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مدرب منتخب المغرب الأولمبي، طارق السكتيوي، يعلن القائمة النهائية لأولمبياد باريس 2024، مع توقعات بمفاجآت غير متوقعة بإبعاد أسماء بارزة.
- القائمة الموسعة تشمل 35 لاعباً، سيتم تقليصها إلى 18 لاعباً، بينهم ثلاثة لاعبين فوق 23 سنة، لدعم الفريق في الأولمبياد.
- الحارس منير المحمدي وأشرف حكيمي وسفيان رحيمي مرشحون للمشاركة، بينما رفضت أندية ريال مدريد وكريستال بالاس السماح للاعبيها بالمشاركة.

يُعلن مدرب منتخب المغرب الأولمبي، طارق السكتيوي (46 عاماً)، الخميس، القائمة النهائية لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 24 يوليو/ تموز الحالي إلى 11 أغسطس/ آب المقبل، إذ من المرجَّح أن تشهد مفاجآت غير منتظرة، بإبعاد أسماء وازنة من المشاركة في المنافسات الأولمبية.

وحصل "العربي الجديد"، أمس الأربعاء، على معلومات مؤكدة من مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب تحت 23 سنة، رفض ذكر اسمه، تفيد بأن المدرب طارق السكتيوي حدد قائمة موسعة بـ35 لاعباً، قبل تقليصها لتشمل 18 لاعباً، من بينهم ثلاثة لاعبين تفوق أعمارهم 23 سنة، سيدعمون كتيبة القائد عبد الصمد الزلزولي في أولمبياد باريس، كما يسمح بذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وتابع المصدر قائلاً: "أظن أن القائمة النهائية ستشهد مفاجآت غير متوقعة، نظراً لعدم السماح لعدد من نجوم الأولمبي المغربي بخوض الألعاب الأولمبية، إذ بات في شبه المؤكد استدعاء الثلاثي: الحارس منير المحمدي (35 عاماً)، وأشرف حكيمي (25 عاماً)، وسفيان رحيمي (28 عاماً)، فيما رفض ناديا ريال مدريد الإسباني وكريستال بالاس الإنكليزي السماح بمشاركة نجميهما إبراهيم دياز (24 عاماً)، وشادي رياض (21 عاماً) مع الأولمبي المغربي.

وأضاف المصدر، متحدثاً عن رفض الحارس ياسين بونو خوض الأولمبياد: "حاول الاتحاد المغربي لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي إقناعه بخوض الأولمبياد، لكنه أبدى عدم استعداده لانتزاع مكان حارس شاب يستفيد من تجربة الألعاب الأولمبية، لذا من المرجح أن يستدعي المدرب طارق السكتيوي الحارس منير المحمدي لخوض أولمبياد باريس 2024، علماً أن الحارسين علاء بلعروش ووليد حسبي سيغيبان عن الأولمبياد، لعدم حصولهما على ترخيص من ناديهما ستراسبورغ الفرنسي بالمشاركة في الألعاب الأولمبية".

وسيضع المدرب طارق السكتيوي أربعة أسماء في لائحة الانتظار، تحسباً لاستدعاء أحدهم قبل 12 ساعة من إجراء المباراة الأولى أمام الأرجنتين في 24 يوليو الحالي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضمّ أيضاً منتخبي أوكرانيا والعراق. وسيدخل المنتخب الأولمبي المغربي في معسكر تدريبي مغلق، بمركز محمد السادس في الرباط، تحضيراً للألعاب الأولمبية، بداية من الثامن من يوليو، لمدة أسبوع، قبل السفر مباشرة إلى العاصمة الفرنسية باريس يوم 14 من الشهر نفسه على متن طائرة خاصة.

المساهمون