خطأ إخراجي في "فوق مستوى الشبهات".. والواتساب السبب

29 يونيو 2016
يسرا (MBC)
+ الخط -
لم يخل هذا الموسم الرمضاني من الأخطاء الإخراجية التي باتت بالجملة، فلكل مسلسل وسمه وأخطاؤه. وهذه الأخطاء لم تعد تمر مرور الكرام على المواقع الإلكترونية أو على رواد مواقع التواصل الاجتماعي. فما إن تحصل، حتى تسلط المواقع الإلكترونية الضوء عليها، ولصحيفة "العربي الجديد" الدور الأبرز في ذلك، وتغص بها آلاف التغريدات والمنشورات على موقعي تويتر وفيسبوك.

 

ولعلّ آخر الأخطاء الإخراجية، كانت في الحلقة الثالثة والعشرين من مسلسل "فوق مستوى الشبهات" (بطولة يسرا) الذي يعرض على قناة CBC المصرية. ففي الدقيقة 22:43، يتحدث الممثل باسل الزارو مع صديقه عبر تطبيق "الواتساب" نهار الثلاثاء الساعة 1:30 صباحا، ليرد صديقه في نفس اللحظة نهار الاثنين الساعة 11:59 مساء، ليتابع الحديث معه الثلاثاء الساعة 1:33 صباحا. وبحسب أحداث المسلسل فإن الزارو وصديقه موجودان بالبلد والمنطقة نفسها. وهذا يعد خطأ وقع فيه مخرج العمل هاني خليفة.


الجدير ذكره أن مع انطلاق حلقات "فوق مستوى الشبهات" بداية الموسم، تداول العديد من رواد مواقع التواصل خطأ وقع فيه القيمون عليه، عندما أدت الفنانة ليلى عز العرب دور والدة يسرا، إذ لم يقتنع الناشطون بفارق السن، فقال أحدهم: "كيف لليلى أن تؤدي دور والدة يسرا وفارق السن بينهما غير مقنع، فيسرا من مواليد 1951، وليلى عز العرب 1948، أي أن الفارق بينهما 3 سنوات فقط". فيما قال آخر: "ليلى عز العرب أنجبت في الثالث، من عمرها سبحان الله". 

وتدور أحداث المسلسل حول أستاذة جامعية متخصصة في التنمية البشرية تدعى رحمة حليم (يسرا)، تظهر أمام الجميع طوال الوقت بمظهر السيدة الناجحة في كافة مجالات حياتها وعملها، لكنها في المقابل تخفي وجها آخر أكثر قبحا ووحشية وشرا، وتستمتع بإلحاق الأذى بكل من حولها طوال الوقت. وقد غيّر القيمون على العمل اسمه من "خيط حرير" إلى "فوق مستوى الشبهات".

 وهو من بطولة يسرا، نجلاء بدر، شيرين رضا، أحمد حاتم، صبري فواز، سيد رجب، باسل الزارو، ولاء الشريف، مراد مكرم، سمر مرسي، هند عبد الحليم وناردين فرج، ومن تأليف عبد الله حسن وأمين جمال، وإخراج هاني خليفة.



دلالات
المساهمون