ختام ناجح لفعاليات"منطقة المشجعين" في مطار حمد لمونديال 2018

17 يوليو 2018
جانب من منطقة المشجعين في المطار (العربي مونديال)
+ الخط -
واستقبلت منطقة المشجعين 50 ألف مسافر استمتعوا بمشاهدة المباريات الشيقة في ثلاث مساحات صُممت بطريقة مميزة وعلى ثلاثة أشكال: غرفة جلوس، ملعب كرة قدم، ومجلس عربي تقليدي "مكان لاستقبال الضيوف".

وأطلقت اللجنة العليا ومطار حمد "بوابات رقمية" وفرت لعشاق كرة القدم المسافرين عبر المطار تجربة تفاعلية تعرض لهم بثاً مباشراً لمختلف المعالم الموجودة في روسيا خلال بطولة كأس العالم، من بينها جادة كاميرغسكي وساحة الثورة تسفيتنوي في موسكو، وشارع بولشايا مورسكايا وساحة القصر في سان بطرسبرغ. كما أتاحت البوابات الفرصة أمام عشاق كرة القدم في روسيا لمشاهدة العمل الفني الدب المصباح الشهير الموجود في مطار حمد الدولي.

وصرحت فاطمة النعيمي، مديرة الاتصالات في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "لم يتبق سوى أربع سنوات على استضافة قطر بطولة كأس العالم التي ستعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي. ومن الرائع حقاً أن نمنح مشجعي كرة القدم في مطار حمد الدولي لمحة عن المستقبل. نحن متشوقون للترحيب بهم مجدداً في بطولة كأس العالم القادمة التي نأمل أن تكون أفضل بطولة ستقام حتى حينها".

وقال عبد العزيز الماس، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية والتسويق في مطار حمد الدولي: "أثبت مطار حمد خلال الشهر الماضي أنه بالفعل بوابة إلى العالم، إذ نقل أجواء الإثارة المحيطة ببطولة كأس العالم وتمكن من جلب فعاليات كأس العالم روسيا 2018 إلى داخل المطار بحيث لم يفوت المسافرون لحظة من لحظات هذه الظاهرة الكروية العالمية. وبما أننا الدولة المستضيفة للبطولة القادمة، أردنا أن نحيي روح كأس العالم".

وعرضت محطة المسافرين بأكملها في المطار أجواء كأس العالم واستضافت فعاليات ترفيهية شملت استعراض كرة القدم "فري ستايل" وحركات بهلوانية لكرة القدم ومباريات كرة قدم ارتجالية. بالإضافة إلى إقامة أنشطة إلكترونية تفاعلية شملت ألعاب كرة القدم اليدوية "فوسبول" وكرة القدم الافتراضية طوال الشهر، وحظي المشجعون بفرصة رسم علم دولتهم المفضلة على وجوههم. وقد رحبت منطقة المشجعين في المطار بما يقارب من 2,600 مشارك في اليوم الواحد.

وتعد منطقة المشجعين في مطار حمد الدولي أحدث الفعاليات التحضيرية التي أقامها المطار استعداداً لبطولة كأس العالم 2022. ويعد مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" من سكاي تراكس العالمية للعام الثالث على التوالي، محطة مهمة للترحيب بالآلاف من مشجعي كرة القدم المسافرين من جميع أنحاء العالم إلى الدوحة. ويهدف المطار إلى توفير تواصل سلس لجمهور بطولة كأس العالم 2022، كما يعمل بجد ليستوعب بسهولة أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً وما يصل إلى 96,000 مسافر يومياً خلال فترة بطولة العالم.
دلالات
المساهمون