#خالد_الصاوي_بلطجي..أذرع الداخلية تنتقم ومحبوه ينتصرون

03 مارس 2016
(يوتيوب/تويتر)
+ الخط -
"محامون، صحافيون، أطباء، وأخيرا فنانون"، قائمة تتسع كل يوم لتجاوزات الشرطة في مصر، والتي بدت كمن أفلتت عقالها، ولا يستطيع أحد ولا حتى رأس النظام، عبدالفتاح السيسي، كبح جماحها.

ما حدث للفنانة ميريهان حسين مع أفراد شرطة أحد الأكمنة، كان محورا هاما لمنصات التواصل على مدى اليومين السابقين، وانقسم فيه رواد المواقع لقسمين كما اعتاد المصريون، فمؤيدو النظام وكعادتهم عملوا بمبدأ "انصروا الداخلية ظالمة أو مظلومة"، وهاجموا منذ الوهلة الأولى ميريهان، ولم ينتظروا حتى مجرد استبيان الموقف، مرددين كلمتهم الشهيرة "انتو عاوزين تسقطوا الشرطة علشان نبقى زي سورية والعراق". في حين كان معارضو النظام مع ميريهان، لمعرفتهم تجاوزات الشرطة، التي طاولت الجميع.

وبعد يومين من الجدل والتصاعد في الأحداث، جاءت محاولة ترضية الجميع كما وصفها بعضهم، بإخلاء سبيلها بكفالة خمس آلاف جنيه، وضابطي الهرم المتهمين بـ"هتك عرضها" بضمان وظيفتيهما، فيما اعتبره آخرون "قعدة عرب"، ومقدمة للصلح و"لم الموضوع".

وهذا ما بدا على ميريهان نفسها حين توجهت من القسم، لاستديو "العاشرة مساءً" مباشرة، حين رفضت مع وائل الإبراشي تناول أي تفاصيل عن القضية، بدعوى أنها أمام القضاء، كما دعاها الإبراشي للإيمان والثقة في العدالة، ويبدو أنه نسي الحلقة التي لم يمر عليها أسبوع حين استضاف الطفل المحكوم عليه بالمؤبد، في صورة للعدالة الموجودة لدى النظام.

وكذلك جاء أشرف زكي نقيب الممثلين، الذي شن خلال اليومين السابقين هجوماً على الداخلية، واتهمها مع نفس البرنامج بالتعدي والإهانة لميريهان والفنانين، حيث بدا هادئاً شاكراً للإبراشي متأكدا من العدالة وواثقا في وزير الداخلية، مؤكداً عمق العلاقة بين الفنانين والشرطة، ما جعل ناشطين يعلقون على ذلك بقولهم "هو أشرف زكي اتغير بواحد تاني ولا شرب شاي بالياسمين؟".



اللافت في الموضوع أن من استمر في الصراع مع الداخلية للنهاية، مخالفاً ميريهان وزكي، كان الفنان خالد الصاوي، فدشنت الأذرع الإلكترونية وسم #خالد_الصاوي_بلطجي، انتقاماً منه، لأنه أول من فجر القضية، ونقل استغاثة ميريهان، عبر تغريدة له على حسابه الشخصي، وقاتل معها لحظة بلحظة، وهاجم الداخلية، مستخدماً حسابه الذي يتابعه عليه أكثر من مليون ونصف المليون متابع.

في المقابل قام معجبو الصاوي والمتضامنون معه ضد الداخلية، بما يشبه التظاهرة الإلكترونية على حسابه الشخصي، دعماً له ضد الوسم المسيء له، وشارك بعضهم فيه، مدافعاً باستماتة عنه، ما دفع الوسم لتصدر التريند طوال ليلة أمس.


وعلق الصاوي على الوسم قائلا "القوارض البشرية ما فتحتش بقها بكلمة خير إمبارح وهي شايفة خنازير النت بينهشوا الضحية مش المجرم بلغة قذرة، ظهرت الآن مستاءة من لغتي"، وأضاف في تغريدة ثانية "البجاحة فاكرة حتكسب المعركة لأن أوساخها كثير، هي على باطل ومنطقها أعوج، لسانها زي ضميرها قذر، بلا قلب ولا تربية، وانا واللي شبهي حنفعصها فعص".


وتعجب أحمد من امتلاء الوسم بالمدافعين رغم أنه مسيء وقال "لما تدخل وسم المفروض انو بيشتم في حد وتلاقي إن كل اللي فيه بيمدحوا ويدافعوا، تعرف ان المحترم بيفرض نفسه على اي مكان #خالد_الصاوي_بلطجي". وسخرت نبيلة "دخلت الهاشتاغ أشوف حد من معارفي بيشتم خالد عشان أبلكه مالقتش غير اللجان والأمنجية... الحمد لله #خالد_الصاوي_بلطجي".




اقرأ أيضاً: وقفة للصحافيين المصريين: "هاتوا إخواتنا من الزنازين"
المساهمون