وفاة الفنان المصري أحمد فرحات عن عمر 75 عاماً

21 يوليو 2024
الفنان المصري أحمد فرحات في مرحلتين عمريتين (فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- توفي الفنان المصري أحمد فرحات عن عمر 75 عاماً بعد معاناة مع جلطات المخ وأزمات صحية، وسيتم تشييع جنازته غداً من مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة.
- قدم فرحات خلال طفولته أفلاماً بارزة مثل "سر طاقية الإخفاء" و"شارع الحب" و"إشاعة حب"، وحقق نجاحاً كبيراً في السينما المصرية.
- اعتزل الفن لفترة ليعمل مهندس اتصالات، ثم عاد للمسرح والسينما بأعمال مثل "الحقونا ياهو" و"المايسترو أراري"، وشارك في مسلسلات تلفزيونية.

رحل مساء اليوم الأحد الفنان المصري أحمد فرحات عن عمر ناهز 75 عاماً، بعد سلسلة من جلطات المخ التي مرّ بها على مدار السنوات الماضية، أفقدته إلى حد كبير القدرة على الحركة والنطق طبيعياً، كما عانى من أزمات صحية في الغدة والكلى. ولفظ الراحل أنفاسه الأخيرة في مستشفى بالقاهرة، ومن المقرّر أن تشيع الجنازة غداً الاثنين عقب صلاة الظهر من مسجد عمرو بن العاص، في حي مصر القديمة، في القاهرة.

وقدّم الفنان أحمد فرحات على مدار حياته خاصة في سنوات طفولته أفلاماً عدة أهمها "سر طاقية الإخفاء" مع عبد المنعم ابراهيم، و"شارع الحب" و"معبودة الجماهير" مع عبد الحليم حافظ، و"إشاعة حب" مع عمر الشريف وهند رستم، و"إسماعيل ياسين في السجن" أمام إسماعيل ياسين، وفيلم "سلطان" أمام فريد شوقي، كما قدّم كلاً من أفلام "بين الأطلال"، و"شمس لا تغيب"، وغيرها من الأفلام التي حقّقت نجاحاً كبيراً وقت عرضها.

اعتزال أحمد فرحات ثم عودته

بعد أفلام عدة قدمها، قرّر أحمد فرحات اعتزال الفن والعمل مهندس اتصالات في رئاسة الجمهورية أيام الرئيس المخلوع، الراحل حسني مبارك، وذلك لأنه بعد انتهائه من دراسته الثانوية التحق بمعهد صناعي وتخصّصَ في مجال الاتصالات. لكنه بعد فترة قرّر العودة مجدداً إلى الفن من خلال المسرح، حيث قدّم مسرحيتين هما "الحقونا ياهو" عام 2015 ، و"يوم ليك ويوم عليك" عام 2018.

وشارك أحمد فرحات أيضاً بأدوار بسيطة في السينما من خلال فيلم "المايسترو أراري" عام 2016، و"أفندينا" عام 2019، و"نص يوم" عام 2021. وقدم بعد عودته من الاعتزال أيضاً بعض الأعمال التلفزيونية، عبر مسلسلات "أم الصابرين" و"السع وفلسع" و"عبلة في مهمة رسمية".

دلالات
المساهمون