حلم وأمل (14)..حين تخلى سيلفا عن سترته..لطفل يرتعش برداً!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
02 نوفمبر 2015
A93C6B79-6711-42F6-B6E7-5DB32ECE4342
+ الخط -

بدأ العد التنازلي للاحتفال بيوم الطفل العالمي. ومعه يستعيد "العربي الجديد" أجمل المواقف التي ظلت راسخة في ذاكرة الجماهير الرياضية، من مواقف مشرّفة وإنسانية رسمها نجوم وأساطير عالميون وعرب، بعضهم ساهم في زرع البسمة على محيَّا طفل حزين، وآخرون أعادوا الأمل في الحياة ليرسموا مستقبلاً جديداً. يوم الطفل أو عيده، ذكرى تستحق أن تنحني لها الهامات، لذلك نستعرض معاً أجمل تلك اللحظات الرائعة التي لن يتمكن مرور الزمن من محو معالمها.

لكل لاعب طريقة في التعبير عن حبه للأطفال، ومحاولة مساعدتهم، بلمحة صغيرة، أو حتى لفتة تفرح قلب طفل، وتجعل الجماهير تصفق له إجلالاً، وهذا ما قام به الدولي البرازيلي تياغو سيلفا، حين قدّم مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لفتة إنسانية رائعة قبيل بدء مباراة فريقه أمام نظيره أولمبيك ليون، والتي أقيمت الموسم الماضي، على ملعب دي جيرلاند، في الجولة الرابعة والعشرين من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، تحديداً.

وعبّر صخرة دفاع نادي عاصمة النور الفرنسية عن أسمى معاني الإنسانية بهذه الطريقة، حينما تخلى عن سترته لصالح طفل كان يشعر بالبرد، حيث كانت درجة الحرارة يومها في ملعب "دي جيرلاند" بمدينة ليون الفرنسية، منخفضة جداً.

وحظي هذا الموقف باحترام جماهيري كبير خلال قمة دوري الدرجة الأولى الفرنسي، فلدى دخول الجميع أرض الملعب عند شارة البداية، بدت علامة البرد جليةً على وجه الطفل، وعندما اصطف الفريقان في وسط الملعب، شعر سيلفا بأن الطفل يتجمد برداً، وعلى وجه السرعة قام بما يتوجب عليه، وتلقى سيلفا سيلاً من التصفيق الجماهيري، ودعماً إعلامياً عقب اللقاء.

اقرأ أيضاً: حلم وأمل (13)...أطفال أياكس يحتفلون على طريقة رونالدو

ذات صلة

الصورة
سورية: محاولات لإنقاذ طفل عالق في بئر 8 يونيو 2024 (إكس)

مجتمع

أعلنت فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) أنها بدأت عمليات إنقاذ طفل عالق في بئر في قرية تل أعور غربي محافظة إدلب، شمال غربيّ سورية.
الصورة
سورية/الطفل المختطف في درعا فواز القطيفان (فريق ملهم التطوعي/تويتر)

مجتمع

لا تزال قضية اختطاف الطفل فواز قطيفان، البالغ من العمر 8  أعوام، والمنحدر من منطقة إبطع في ريف محافظة درعا جنوبي سورية، تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، في ظلّ انقطاع الاتصال بين عائلة الطفل والعصابة الخاطفة، بالتزامن مع محاصرة قوات النظام المدينة.
الصورة
المُعلق المحترف الصغير... طفل بعمر العشر سنوات يُثير الجدل

رياضة

صدق أو لا تصدق "معلق غانا الأشهر طفل صغير"، هي حكاية من حكايات كنوز المواهب السمراء في مختلف مجالات الكرة، التي خرجت من إطار اللاعب الموهوب والمدرب الواعد، إلى المعلق الطفل صاحب الموهبة والصوت المُميز.

الصورة
فن بسعف النخيل

منوعات

يتحوّل سعف النخيل وعيدان الأخشاب والكراتين على يد الطفل اليمني محمد فواز العامر، البالغ من العمر 11 عاماً، إلى مجسّمات فنية تحاكي العمارة اليمنية التقليدية القديمة والحديثة.
المساهمون