حكم يبادل لاعباً الضرب على طريقة الكويتي الفضلي (فيديو)

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
27 سبتمبر 2016
9623205E-CE5A-4FC1-9675-CC9A496C5E03
+ الخط -
شهدت إحدى مباريات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في زيمبابوي، حادثة فريدة في ملاعب الكرة، بعدما أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه اللاعب ليرد الأخير بضرب الحكم وتوجيه اللكمات على وجهه قبل أن يرد الحكم في مشهد بعيد كل البعد عن الروح الرياضية.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب، خلال المباراة التي جمعت بين فريقي أماغاغسي وفالس تايجرز، في منافسات المنطقة الجنوبية للدرجة الثانية في زيمبابوي، بيد أن القرار أغضب اللاعب ليوجه سلسلة لكمات صوب الحكم بشكل عنيف، لكن المفاجأة كانت حينما رد الحكم على اعتداء اللاعب بالمثل.

وتبادل الحكم واللاعب الضربات والمشاجرة بالأيدي بشكل مثير للجدل، خلال المباراة، التي انتهت بفوز فريق أماغاغسي بهدف نظيف، في مشهد تداولته العديد من وسائل الإعلام العالمية، خاصة أن رد الحكم على عنف اللاعب كان أمراً غريباً ونجح لاعبو الفريقين في فض الاشتباك بين اللاعب والحكم قبل أن يتم استكمال المباراة.

وأعادت تلك اللقطات إلى الأذهان تلك الحادثة التي شهدتها ملاعب الكرة الكويتية، وذلك في مباراة النصر والعربي في الدوري الكويتي حين خرج الحكم، سعد الفضلي، عن المألوف.

واعتدى الفضلي على اللاعبين بالضرب بعد اعتراضهم على ركلة جزاء احتسبها للفريق المنافس، قبل أن يطرد ثلاثة لاعبين منهم وإدارياً في الفريق، حيث قرر احتساب ركلة جزاء وبعد اعتراض اللاعبين، بدأ بضربهم واحداً تلو الآخر، ليسقط المحترف البرازيلي في صفوف النصر، غارسيا، ويطرده، وتتواصل بعدها البطاقات الحمراء.




دلالات

ذات صلة

الصورة
باكستان/مشرف/إعدام/Getty

سياسة

في تطور هام في الساحة الباكستانية، قضت محكمة خاصة بإعدام الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف بتهمة الخيانة العظمى لتعطيله العمل بالدستور عام 2007، فيما فشلت جهود الحكومة المبذولة من أجل تأخير الحكم.
الصورة
موغابي/سياسة/6/9/2019

سياسة

توفي الرئيس السابق لزيمبابوي روبرت موغابي، الجمعة، ليطوي معه مساراً حمل طابعه الخاص في العقود الماضية، في رحلة سياسية بدأها بالمطالبة باستقلال البلاد عن بريطانيا، وصولاً لإطاحته من السلطة قبل نحو عامين.
الصورة
(أفريقيا

أخبار

توفي روبرت موغابي، أول زعيم في زيمبابوي بعد الاستقلال، عن عمر ناهز 95 عاماً.
الصورة
القاضي الأميركي فرانك كابريو (فيسبوك)

مجتمع

طفلة سورية تدعى ماسة ولا تتجاوز الثامنة، نجحت في أن تكون "وسيطاً لغوياً" بين القاضي الأميركي فرانك كابريو في محكمة بروفيدنس البلدية في ولاية رود آيلاند الأميركية، ووالدتها التي لا تجيد اللغة الإنكليزية، عند مثولها أمامه بتهمة تخطي حدود السرعة.
المساهمون