حكاية بنت اسمها ملك

03 سبتمبر 2015
ما أحلى تحقيق الأماني (العربي الجديد)
+ الخط -
كان هناك بنت جميلة وصغيرة اسمها ملك، ولكنها سمينة، كان أول يوم في المدرسة لها، لكن أصدقاءها الجدد كانوا يضحكون عليها ويسخرون منها.


وفي اليوم التالي، بنت اسمها فرح كانت حزينة من أجلها، فقالت لملك: يمكنك يا ملك أن تمارسي الرياضة وتتناولي الطعام المفيد مثل الفاكهة والخضراوات واللحوم المشوية والعيش السن واللبن لكي لا يضحك عليك أحد ولا يسخر منك أحد.
قالت ملك: وما الفائدة من المحاولة يا فرح؟.. و تركتها وذهبت.

جاءت أمها لكي تأخذ ملك من المدرسة إلى البيت، وفي الطريق، كانت تقول لها، ماذا فعلت في المدرسة اليوم، فقالت ملك بحزن شديد: أنا حزينة لأنني سمينة و يسخر مني أصدقائي و يعايرونني بجسمي، وقد قالت لي فرح صديقتي، أن أمارس الرياضة وأتناول الطعام المفيد والصحي، مثل الفاكهة والخضراوات وغيرها لكي يتحسن شكل جسمي وأصبح رشيقة، فهل هذا صحيح يا أمي؟.

قالت الأم: هذا الكلام صحيح يا ملك، فأختك الكبيرة مريم كانت مثلك تماماً لأنها كانت تأكل الكثير من المأكولات المحفوظة، وكانت لا تمارس الرياضة بشكل منتظم، لكن عندما نصحتها بضرورة الالتزام بالرياضة وتناول الأكل الصحي، وعندما استمعت لكلامي ونفذته أصبحت قوية ورشيقة كما ترين، و كما يقولون (العقل السليم في الجسم السليم).

فسمعت ملك كلام أمها ووافقت أن تشترك لها أمها في السباحة، ثم بحثت عن مجموعة ألعاب أخرى لكي تمارسها وقرأت عن الاستفادة من رياضة الجمباز والباليه وطلبت من أمها أن تبحث لها عن مكان تشترك فيه، وبالفعل بحثت أمها في أماكن عدة حتى اشتركت لها في الجمباز والباليه، وذلك لأن أمها تعلم أن هذه الوسائل ستؤدي إلى مساعدة ابنتها في تحقيق حلمها.

وتحول حلم ملك من مجرد أن تكون نحيفة إلى أن تكون متميزة في كل ما تمارسه من ألعاب وأخذت ملك وأمها في الالتزام بكل مواعيد التدريب بشكل متوازٍ مع تناول الأكل الصحي المفيد، وقالت لأخواتها وأقاربها وأصحابها أن يفعلوا مثل ما تفعله، وجعلت كل من حولها يمارسون الرياضة بشكل منتظم ويأكلون كل ما هو صحي ومفيد.

ومرت السنوات وكبرت ملك ودخلت كلية التربية الرياضية وكانت من أمهر الطالبات وعندما تخرجت عملت في مجال التدريب في العديد من الأندية الرياضية والأندية الصحية حتى أصبحت مشهورة ومن أشهر المدربات في مصر.

وأخيراً.. نرى أن من السهل تحقيق الأحلام الصغيرة بالتعب والالتزام.. فما أحلى تحقيق الأماني.. وما أفضل من التربية السليمة على أساس سليم.

*11 سنة (مصر)
المساهمون