حريق يندلع في محطة توليد الكهرباء بغزة دون خسائر

إسطنبول

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
إسطنبول

الأناضول

avata
الأناضول
15 يناير 2015
50A7E786-5D5E-4CDA-8459-E9051350A18B
+ الخط -
شبّ حريق كبير في خزانات الوقود بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، اليوم الخميس، من دون أن يسفر عن خسائر بشرية.

ونقلت وكالة الأناضول عن سعيد السعودي، مدير عام الدفاع المدني بغزة، قوله إن حريقا كبيرا، اندلع اليوم جراء اشتعال عدد من خزانات الوقود في محطة توليد الكهرباء (وسط قطاع غزة).

وأضاف السعودي إنّ الحريق اندلع جراء خلل فني، أدى إلى تطاير بعض الشرر واشتعال النيران في خزانات الوقود.

وأكد السعودي أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من إطفاء الحريق، والسيطرة عليه، مشيرا إلى أن الحريق لم يسفر عن أية خسائر بشرية.

ويعاني قطاع غزة منذ 8 أعوام من أزمة كهرباء خانقة، عقب قصف إسرائيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع منتصف عام 2006، دفعت السكان للعيش وفق جدول توزيع يومي بواقع 8 ساعات وصل للكهرباء و8 ساعات قطع.

ومنذ أكثر من أسبوعين، أعلنت شركة توزيع الكهرباء عن زيادة عدد ساعات قطع التيار، ليصل إلى 20 ساعة يوميا، في وقت لا تتجاوز ساعات الوصل (4 ساعات) في اليوم، وذلك بسبب توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل، جراء نفاد السولار الصناعي اللازم لتشغيلها.

ذات صلة

الصورة
محكمة العدل الدولية تستمع لطلب جنوب أفريقيا، 16 مايو 2024 (الأناضول)

سياسة

بدأت محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الجمعة، جلسة لإعلان رأيها الاستشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
الصورة
مشهد من دير البلح وسط قطاع غزة - يوليو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أفاد رئيس بلدية دير البلح في وسط قطاع غزة ذياب الجرو "العربي الجديد"، بأنّ المدينة التي ادّعى الاحتلال أنّها آمنة تتعرّض مناطق فيها لاستهداف عسكري متواصل.
الصورة

مجتمع

اضطرت عائلة في غزة مبتورة الأطراف إلى النزوح باتجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد تدمير منزلها في مدينة رفح (جنوب) رغم صعوبة الأوضاع والحركة
الصورة
متطرفون إسرائيليون يعيقون دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، 13 مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

سمحت الولايات المتحدة وإسرائيل بتقديم تبرعات تستحق إعفاء ضريبياً لمجموعات اليمين المتطرف التي أعاقت وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.
المساهمون