حذف الجمل المسيئة من"نيللي وشريهان".. و"هي ودافنشي" ينتظر مصيره

28 يونيو 2016
لم يكن المسلسل الوحيد الذي يواجه هذه المشكلة(العربي الجديد)
+ الخط -

اضطر صنّاع مسلسل "نيللي وشريهان"، الذي تقوم ببطولته كل من الشقيقتين دنيا وإيمي سمير غانم، إلى حذف إحدى الجمل الحوارية في الحلقة العشرين، بعد تقدم أحد نواب البرلمان ببلاغ إلى النائب العام.

وتعود التفاصيل إلى تقدم النائب البرلماني عن محافظة بورسعيد، أحمد فرغلي، ببلاغ أكد فيه، أن ما تضمنه مسلسل "نيللي وشريهان"، يحتوي على عبارات سبّ وقذف صريحة لأهالي بورسعيد.

وخصّ فرغلي في دعواه كلا من المؤلفين والمخرج والممثل محمد سلام، الذي جاءت على لسانه العبارة المسيئة والتي قال فيها: "جرى إيه يا خالتي هو أنا يعني في الهم مدعية، فالحين بس تاخدوني الحطابة وبورسعيد واللوكيشنات الزبالة بتاعتكو، وفي الفرح منسية".

وبعد البلاغ بساعات قليلة تم حذف الجملة من المسلسل واختصارها إلى: "في الفرح منسية وفي الهم مدعية".

ولم يكن مسلسل "نيللي وشريهان"، الأول الذي يتعرض لبعض الحذف من صناعه، فقد سبق أن واجه المصير نفسه مسلسل "القيصر" للفنان يوسف الشريف، حيث فوجئ المشاهدون في الحلقات الأولى من العرض، بوجود صورة لأحد قتلى تظاهرات رابعة العدوية، وإظهاره على أنه تاجر سلاح تمت تصفيته على أيدي رجال الشرطة، وهو ما أغضب الكثيرين، فاضطر المخرج أحمد نادر جلال إلى حذفها من مواقع الفيديو.

كذلك قد يواجه المصير نفسه مسلسل "هي ودافنشي"، حيث تقدم النائب عن دائرة حي الجمالية، هاني مرجان، ببلاغ ضد صنّاع العمل، واتهامه بالإساءة إلى أهالي الدويقة، بسبب جملة جاءت على لسان الفنان صبري فواز، يقول فيها: "إنتي فاكراه عيل صايع من الدويقة".

المساهمون