حازم الشريف وخالد الشيخ في عمل مسرحي استعراضي

19 فبراير 2015
الظلال رسالة محبة وسلام إلى الشارقة ومنها للعالم
+ الخط -

على مسرح المجاز وسط إمارة الشارقة، يقوم حازم الشريف الفائز بلقب "آراب أيدول" في نسخته الأخيرة، بإجراء البروفات الخاصة للعمل المسرحي الغنائي، الذي يحمل اسم "الظلال"، بمشاركة فرقة إنانا، والمغنية كارول عون، وذلك في عرض خاص يقام مساء الأحد المقبل، فيما سيكون الجمهور على موعد مع العرض الثاني في 27 فبراير/شباط الجاري.

العمل الذي يجمع بين الشعر والغناء والتمثيل من خلال لوحات مسرحية متتالية، قام بتأليفه الكاتبة والشاعرة، نادين الأسعد، ووضع ألحانه الفنان خالد الشيخ. وتدور أحداثه حول الوطن والحب والسلام، في مشاهد يتخللها الكثير من تفاصيل حياة البحر والصحراء وصولاً إلى الزمن المعاصر، مقدماً بذلك رسالة محبة وسلام إلى الشارقة، ومنها إلى العالم أجمع.

ملحن العمل، خالد الشيخ، تحدث لـ"العربي الجديد" حول هذا المشروع الغنائي الاستعراضي، معرباً في الوقت ذاته عن سعادته بالمشاركة فيه على أرض الإمارات، مشيراً إلى أنه يتضمن لوحات تمثيلية وغنائية حافلة بالتفاصيل والألحان المتنوعة، التي ستجذب الجمهور وستجعله يحلّق طويلاً في عالم الخيال.

وأضاف الفنان الكويتي، أنه يعتبر هذا التعاون الثاني له مع مسرح المجاز، بعد مشاركته في العمل الفني المسرحي الضخم "عناقيد الضياء" العام الماضي، والذي حقق نجاحاً كبيراً داخل الشارقة والإمارات عموماً.

سيأخذ العمل الجمهور في رحلة عبر فترات تاريخية متعاقبة، بين العصور القديمة والوسطى والحديثة، متجولاً بين قارات العالم وحضارات الشعوب، في لوحات تمثيلية شعرية غنائية متنوعة، فتارة يصل إلى البرودواي في نيويورك، ويرجع بعدها إلى العصور الوسطى، ومن ثم يرد إلى منطقة الخليج، ويصعد بعدها إلى بلاد الشام والفولكلور المحلي لبعض الدول العربية، مع ما يتخلل ذلك من أشعار بصوت د . نادين الأسعد، وأغنيات لفيروز وعبدالحليم حافظ ونجاة الصغيرة، بصوتي حازم شريف وكارول عون.

وبالعودة إلى نشاطات حازم الشريف الفنية، فإنه سيحي يوم الجمعة 20 فبراير/شباط حفلاً فنياً على مسرح "القرية العالمية" في دبي بمشاركة الفائزين في برنامج "آراب أيدول" خلال المواسم السابقة، محمد عساف وكارمن سليمان. علماً أنّ حازم كان قد أحيا حفل عيد الحب في العاصمة الإماراتية أبوظبي في أحد الفنادق هناك.

المساهمون