حادث مروّع يحطم درّاجتين إلى أشلاء (فيديو)

لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
04 سبتمبر 2016
8D66D693-C1A7-46D7-928A-D93E202E5E11
+ الخط -
شهد سباق جائزة بريطانيا الكبرى للدراجات النارية، "موتو جي بي"، حادثاً مروّعاً، حصد خلاله الدراج الإسباني، مافيريك فينياليس، الصدارة، ليحقق الفوز الأول لفريقه سوزوكي منذ عام 2007.

وبعد انطلاق السباق وتحديداً عند المنعطف الثاني، اصطدم الدراجان بول إسبارغارو بنظيره لوريس باز بشكل قوي للغاية، ولم يكن الحادث عادياً إذ تدمرت دراجتا السائقين وتناثرت قطعها على الحلبة، مما أجبر بقية السائقين على النزول إلى العشب من أجل تفادي الارتطام بهما، حتى لا تحدث أية كارثة.

وتعرّض السائقان للإصابة مما دفع القيّمين على السباق إلى رفع العلم الأحمر من أجل إيقاف بقية الدراجين، وبالفعل نُقل الاثنان إلى المستشفى على وجه السرعة من أجل تلقي العلاج اللازم، ونُظفت الحلبة من الأشلاء المبعثرة على المسار مباشرة، ليتأخر موعد انطلاقه ثانية إلى 15 دقيقة.

وبالعودة إلى مجريات السباق، احتل البريطاني كارل كراتشلو، المركز الثاني، فيما جاء الإيطالي فالنتينو روسي ثالثاً، في حلبة صعبة بالنسبة له، وأتى مارك ماركيز رابعاً، وحلّ خلفه زميله داني بيدروسا، رغم أنه كان منافساً على المركز الثاني، لكنه أخطأ في اللفتين الأخيرتين مما كلفه التراجع إلى الخلف.

ذات صلة

الصورة
كردادي دخلت التاريخ (العربي الجديد/Getty)

رياضة

عبرت العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي، عن افتخارها وسعادتها الغامرة، بعد تتويجها بالميدالية البرونزية في ماراثون بطولة العالم للقوى، التي اختتمت، الأحد، ببودابست المجرية، قاطعة مسافة السباق في 2:25:17، لتهدي بذلك ثاني ميدالية للمغرب.

الصورة

مجتمع

لقي 20 شخصاً مصرعهم وأصيب نحو 30 آخرين، في حادث تعرّضت له حافلة ركاب كانت متّجهة إلى مدينة مكة، أمس الإثنين، وفق الإعلام الرسمي السعودي، الذي أشار إلى أن الحافلة اشتعلت فيها النيران إثر اصطدامها بأحد الجسور.
الصورة

مجتمع

قتل 36 شخصاً وجرح 85 آخرون، مساء الثلاثاء في اليونان، بحادث اصطدام وقع بين قطارين يقومان برحلة بين أثينا وتيسالونيكي، بحسب ما أفادت به فرق الإغاثة الأربعاء.
الصورة
غيّرت أغنية ريكي مارتن في مونديال 1998 كل شيء (غابرييل بويز / فرانس برس)

منوعات

ما أن تحين بطولة كأس العالم لكرة القدم، حتى يتغير مركز العالم، ليصبح كرةً صغيرةً تتصارع أقدام اللاعبين عليها، لبلوغ مجدٍ يتمثّل بالفوز باللقب. وهذا المسرح المحموم بالتنافس البطولي والعروض المهارية، أصبح كذلك مجالاً لعروض الموسيقى
المساهمون