جيمس مردوخ يشتري حصة في Vice Media

11 أكتوبر 2019
يحاول تأسيس إمبراطوريته الإعلامية الخاصة (بريان بيدير/Getty)
+ الخط -

وافقت شركة جيمس مردوخ القابضة الجديدة على شراء حصة في المجموعة الإعلامية "فايس ميديا غروب" Vice Media Group، في إطار سعي نجل روبرت مردوخ، إلى شق طريقه في المجال بعد تفكك إمبراطورية العائلة الترفيهية.

وكان جيمس مردوخ قد أسّس، خلال العام الحالي، شركة "لوبا سيستمز" Lupa Systems كأداة استثمارية لتجميع مجموعة جديدة من شركات الإعلام، باستخدام عائداته البالغة ملياري دولار أميركي، من بيع شركة "توينتي فيرست سينتشوري فوكس" 21st Century Fox، وقيمتها 71 مليار دولار أميركي، إلى شركة "ديزني".

وفي حين أن حجم حصة "لوبا سيستمز" في "فايس" لا يزال مجهولاً، قال شخصان مطلعان على الصفقة إن استثمار مردوخ كان محدوداً، وفق ما نقلت عنهما صحيفة "فايننشال تايمز" أمس الخميس. النجل الأصغر لروبرت مردوخ عضو في مجلس إدارة "فايس" منذ سنوات.

وجاء الاستثمار تزامناً مع استحواذ "فايس"، أخيراً، على موقع "ريفيناري29" Refinery29 الذي يتناول موضوعات تهم النساء الشابات، وفقاً لأشخاص مطلعين على الصفقة.

يسعى جيمس مردوخ إلى النأي بنفسه عن المنافذ المحافظة التي يسيطر عليها والده روبرت، وفقاً لأشخاص على دراية بخططه.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة "فايس" الإعلامية تعاني مالياً في السنوات الأخيرة، علماً أنها اقتحمت المشهد الإعلامي في البداية بمقاطع فيديو مثيرة ومحتوى رقمي جذب جمهوراً واسعاً من الشباب.

دلالات
المساهمون