جيراس مهدد بالقتل والاتحاد المالي يحذره من العودة

14 فبراير 2017
جيراس ممنوع من العودة إلى مالي (Getty)
+ الخط -
خلّف خروج المنتخب المالي من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالغابون، استياء عميقا لدى الجماهير المالية، التي شنت هجوما كبيرا على المسؤولين في اتحاد كرة القدم في مالي.


وذهبت الجماهير المالية أبعد من ذلك عندما طالبت بضرورة استقالة رئيس الاتحاد، وكذلك الاستغناء عن الفرنسي، آلان جيراس، مدرب المنتخب، الذي فشل في مهامه وعرفت تحت إشرافه كرة القدم المالية تراجعا محيرا.


وكشفت بعض المواقع المهتمة بشؤون كرة القدم الأفريقية ونقلا عن وسائل إعلام في مالي، عن وجود تهديدات بالقتل وصلت إلى المدرب الفرنسي، ما دفع ببوبكر ديارا، رئيس الاتحاد المالي، إلى تحذير المدرب جيراس من القدوم إلى مالي خلال هذه الأيام.


وقال بوبكر ديارا في تصريح لموقع "فوت مالي": "لم نمنع جيراس من العودة إلى مالي، ولكن في الوقت نفسه لا يمكن لي ضمان سلامته، لأن المناخ الرياضي حاليا في مالي غاية في التوتر، ولا يسمح له حتى بالتجول داخل العاصمة باماكو".


وتابع رئيس الاتحاد المالي لكرة القدم حديثه: "جيراس وفور وصوله إلى باماكو، يمكن أن يتعرض للاعتداء حتى من حاملي الحقائب بالمطار، وأنا لا يمكن أن أكلف شرطيا بحمايته في كل مكان ينتقل إليه داخل العاصمة".


وختم بوبكر ديارا حديثه: "عقد جيراس يمتد لغاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، وكان (عقد أهداف)، ولكنه عقد يمكن فسخه في حال وجود عدم اتفاق بين الطرفين، وأفضل حل بالنسبة لكل الأطراف هو أن يتقدم جيراس باستقالته".

(العربي الجديد)

 

دلالات
المساهمون